محطة تحويل كهرباء تل تمر بريف الحسكة

أخبار

قصف للقوات التركية على الحسكة السورية يخرج محطة كهرباء عن الخدمة

4 نيسان 2020 12:30

استهدفت القوات التركية والتنظيمات المسلحة التابعة لها اليوم السبت محطة تحويل كهرباء في محافظة الحسكة السورية ما أدى لخروجها عن الخدمة. وقال مدير عام شركة الكهرباء المهندس أنور عكلة لوكالة "سانا" الرس

استهدفت القوات التركية والتنظيمات المسلحة التابعة لها اليوم السبت محطة تحويل كهرباء في محافظة الحسكة السورية ما أدى لخروجها عن الخدمة.
وقال مدير عام شركة الكهرباء المهندس أنور عكلة لوكالة "سانا" الرسمية: إن "قوات الاحتلال التركي استهدفت خط 66 ك.ف في منطقة أم الكيف بريف المحافظة والذي يغذي محطة تحويل تل تمر بالطاقة الكهربائية ما أدى إلى خروجها عن الخدمة" مشيرا إلى أن الورشات الفنية ستعمل بالسرعة الممكنة على إصلاح الأضرار وإعادة الخدمة إلى المشتركين.
على صعيد متصل يستمر عمال مؤسسة المياه بصيانة الأضرار التي لحقت بخط نقل المياه القادم من محطة علوك والمغذي لمدينة الحسكة وذلك بعد استهدافه بقذائف المدفعية من قبل القوات التركية في منطقة أم الكيف أمس الأول.
وبين مدير مؤسسة المياه المهندس محمود عكلة أن العمال يعملون تحت الخطر من أجل صيانة الخط الذي تعرض لأضرار بأكثر من مكان لإعادة ضخ المياه إلى مدينة الحسكة و ريفها مجددا.
وكانت القوات التركية والمجموعات المسلحة التابعة لها استهدفت بقصف مدفعي منذ يومين قرى قبر صغير وعبوش التابعتين لتل تمر في ريف الحسكة الشمالي ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة أربعة آخرين.

النهضة نيوز - دمشق