كورونا يحاصر آل سعود .. هل دخل محمد بن سلمان الحجر الصحي؟

ولي عهد السعودي محمد بن سلمان

قالت مصادر سعودية مطلعة أن محمد بن سلمان دخل الحجر الصحي بسبب اشتباه اصابته بفيروس كورونا المستجد، وغرد حساب مجتهد السعودي الشهير، قائلاً أن تقارير لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أكدت أن فيروس كورونا بدأ يفتك بالعائلة السعودية المالكة، وأن محمد بن سلمان قد يكون دخل الحجر الصحي فعلاً.

وكانت صحيفة The New York Times الأميركية، قالت في تقرير نشرته اليوم الأربعاء أن نحو مئة وخمسين فرداً من عائلة آل سعود الحاكمة اصيبوا فعلاً بفيروس كورونا المستجد، ومن بين المصابين أشخاص الفروع القليلة والبعيدة عن أسرة بن سلمان.

وكشف تقرير الصحيفة الأمريكية أن هناك مستشفى يدعى النخبة تم تجهيزه لعلاج آل سعود، والمستشفى مجهز بـ 500 سرير، ويتوقع الأطباء أن يتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا في العائلة السعودية المالكة.

كورونا يحاصر محمد بن سلمان: انتهى سيرك الولاء

ورفعت السلطات السعودية استعداداتها إلى حالة التأهب القصوى، وقد أمرت السلطات بشتغيل مسشتفى الملك فيصل التخصصي لاستقبال حالات كورونا.

وبحسب رسالة نشرتها الصحيفة الأمريكية فإن طبيبان في مسشتفى الملك فيصل أكدا أن الأمير فيصل بن بندر عبد العزيز وهو أمير منطقة الرياض دخل العناية المركزة، بعد اصابته بالفيروس التاجي المستجد، يشار إلى والد الأمير فيصل هو الأمير بندر، وهو شقيق الملك سلمان بن عبد العزيز. 

وقال التقرير أيضاً ان الملك سلمان بن عبد العزيز عزل نفسه في قصره، بينما اعتزل محمد بن سلمان وهو ولي العهد والحاكم الفعلي للبلاد، مع عدد من وزائه ، داخل أحد المواقع الملكية الواقعة على البحر الأحمر.

 

 

النهضة نيوز - بيروت