رصد طائرة تجسس أمريكية فوق كوريا الشمالية.. والسبب!

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال طائرة استطلاع استخباراتية فوق شبه الجزيرة الكورية بعد ظهر اليوم الجمعة، في الوقت الذي من المقرر أن تعقد فيه كوريا الشمالية اجتماعاً برلمانياً سنوياً هاماً.

ووفقاً لمواقع تعقب الطائرات الخاصة، فقد تم رصد طائرة مسيرة من طراز RC-135W Rivet Joint الأمريكية فوق المدن الكورية الجنوبية المحاذية لكوريا الشمالية، بما في ذلك مدينة شانشيون الشرقية في مقاطعة غانجون ومدينة إنتشون الغربية. كما تم رصد نفس الطائرة قبل ستة أيام في سماء كوريا الجنوبية أيضاً.

ومن المقرر أن تعقد الجمعية الوطنية الشعبية العليا لكوريا الشمالية اجتماعها السنوي مساء اليوم الجمعة، والذي أتي في الوقت الذي يحاول فيه المراقبين الحصول على أي تلميح أو فكرة عن تحركات بيونغ يانغ المقبلة وسط المحادثات المتعثرة مع واشنطن.

كما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية (KCNA) صباح اليوم أن زعيم البلاد كيم جونج أون أشرف أيضاً على تدريبات ومناورات قامت خلالها قوات المشاة الكوري الشمالية بإطلاق قذائف الهاون قبل الاجتماع البرلماني المخطط له.

والجدير بالذكر أن التقارير الأخيرة تفيد بأن طائرة الاستطلاع الأمريكية التي تم رصدها قادرة على اكتشاف الإشارات اللاسلكية واختراقها وتتبعها وتحديد موقعها الجغرافي من خلال تقنية الطيف الكهرومغناطيسي.

النهضة نيوز