وسط انتشار كورونا.. ترامب يتحدث عن القرار الصعب

ترامب


أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، يجعل من قرار إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي في البلاد، أصعب القرارات التي يتوجب عليه اتخاذها.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي عقده يوم أمس الجمعة: "يتعين علي أن أتخذ قرارا، وآمل فقط من الله أن يكون القرار الصائب. لكني أقول دون أي شك، إنه سيكون أصعب قرار يتوجب علي اتخاذه".

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي تنتظره جولة انتخابية رئاسية مقبلة، يؤكد المطلعون على الشأن الأمريكي انها ستكون صعبة للغاية، حيث من المقرر أن تعقد الانتخابات في شهر نوفمبر المقبل، بينما يحاول ترامب اعادة فتح الاقتصاد الأمريكي من جديد، بعد اجراءات تجميد العمل في المصانع وشركات النقل والأعمال التجارية التي اتخذها بعد تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وسط ذلك، يحذر الكثير من المختصين في المجال الطبي الرئيس الأمريكي، من الاستعجال في قرار اعادة فتح الاقتصاد، إذ أنه من شأن ذلك أن يعرض حياة الناس للخطر، لذلك قال ترامب أنه يتعين عليه اتخاذ أكبر قرار في حياته.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي تفاءل يوم أمس الجمعة ببدء  "المنحنى المنخفض" في اصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، وقال أن متفائل بأن عدد الوفيات في البلاد لن يتجاوز الـ 100 ألف شخص.

ومن الجدير ذكره أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تجاوزت الـ 17 ألف شخص،، من بينهم 7844 حالة سُجلت في ولاية نيويورك وحدها.

النهضة نيوز - بيروت