عقار جديد فيروس كورونا

أخبار

خبراء روس يبتكرون دواء لعلاج كورونا

13 نيسان 2020 21:25

توصلت شركة روسية إلى ابتكار عقار لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي بلغ عدد المصابين به في البلاد أكثر من 18 ألف شخص، بالإضافة إلى 148 حالة وفاة. ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزير زير الصحة الر

توصلت شركة روسية إلى ابتكار عقار لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي بلغ عدد المصابين به في البلاد أكثر من 18 ألف شخص، بالإضافة إلى 148 حالة وفاة.
ونقلت وسائل إعلام روسية عن وزير زير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو خلال اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاثنين، قوله: إن " شركة روسية ابتكرت دواء اختبره زملاؤنا في عدد من الدول... وقد تم إنتاج الدفعة الأولى منه للاختبارات الطبية".
وأشار موراشكو إلى أن الخبراء سيقومون خلال مدة وجيزة بتقييم نتائج الأبحاث الأولية لتبدأ بعدها مرحلة الاختبارات الطبية للدواء الجديد خلال مدة أقصاها 12 يوما.
وكانت روسيا قد سجلت في 9 أبريل الجاري ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات بفيروس كورونا التاجي خلال يوم واحد، حيث أبلغت عن 1459 حالة إصابة، ليصل إجمالي المصابين في البلاد إلى 10131 في حينها.
وأشار المركز الوطني الروسي للاستجابة للأزمات، إلى أن عدد الوفيات المرتبطة بالفيروس التاجي ارتفع من 13 إلى 76 شخص خلال يوم واحد.
وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 8 أبريل عن مكافآت للعاملين في مجال الرعاية الصحية على خط المواجهة في حرب البلاد ضد تفشي فيروس كورونا التاجي المستجد Covid-19.

النهضة نيوز