فرنسا

أخبار

الصين تنتقد التعامل الغربي مع كورونا .. تركوا كبار السن للموت

15 نيسان 2020 03:36

نشرت السفارة الصينية في باريس مقالاً انتقدت فيه طريقة التعاطي الغربي مع فيروس كورونا المستجد، وتضمن المقال هجوماً على بعض الدول الغربية التي اتهمها المقال بالتضحية بكبار السن في دور المسنين وتركهم لمل

نشرت السفارة الصينية في باريس مقالاً انتقدت فيه طريقة التعاطي الغربي مع فيروس كورونا المستجد، وتضمن المقال هجوماً على بعض الدول الغربية التي اتهمها المقال بالتضحية بكبار السن في دور المسنين وتركهم لملاقاة مصيرهم دون اهتمام.

وبحسب وكالة "فرانس برس" فقد ورد في المقال أن : " الفرنسيين تخلّوا عن مهامهم بين ليلة وضحاها (..) وتركوا المسنين يموتون من الجوع والمرض".

كما انتقد المقال تعمد الدول الغربية تشويه صورة الصين بشكل "غير عادل" بعدما وصفت "بكين"  مرض كوفيد-19 بأنه "إنفلونزا طفيفة" وذلك مع بدء تفشي المرض، في ظل عدم اكتمال الصورة عن طبيعته، كما انتقد المقال الصيني الرئيس الأمريكي لإقالته قبطان حاملة الطائرات التي أصيب عدد كبير من طاقمها بالفيروس.

وعلى خلفية المقال الذي نشره موقع السفارة الصينية، استدعى وزير الخارجية الفرنسي السفير الصيني يوم أمس الثلاثاء، وقدم له اعتراضاً رسمياً على ما تضمنه المقال من آراء، وقال: أن الآراء الواردة فيه لا تتماشى مع مستوى العلاقة الثنائية بين بلدينا".

وأكد بيان وزارة الخارجية الفرنسية على أن "باريس" تعمل بحزم من أجل الوحدة والتضامن والتنسيق مع كافة الدول في مواجهة جائحة كورونا.

يشار إلى أن السلطات الفرنسية أعلنت يوم أمس الثلاثاء عن ارتفاع الحصيلة الإجمالية لوفيات فيروس كورونا في البلاد إلى 15792 وفاة، بينها 5470 وفاة في دور رعاية المسنين، وتشكل الزيادة اليومية بواقع 762 حالة وفاة، أعلى نسبة وفيات تشهدها فرنسا منذ بداية تفشي الوباء.

 

النهضة نيوز - بيروت