السلطات السورية تدعو إلى التشدد في تطبيق حظر التجول والإغلاقات المفروضة بسبب كورونا

سوريا حظر التجول

دعت السلطات السورية إلى التشدد في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد ولا سيما قرار حظر التجول والإغلاقات المفروضة في جميع المحافظات بهدف الحفاظ على السلامة العامة وتخفيض احتمالات أي انتشار للفيروس التاجي وذلك بالتوازي مع الاستمرار في تقديم الخدمات ومتابعة العملية الإنتاجية والنشاط الاقتصادي.
وأقر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا خلال اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة المهندس عماد خميس، رئيس مجلس الوزراء تحديد يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم ليتم فيهما السماح للمواطنين بالتنقل بين المحافظات بعد وضع فرق طبية على مداخل جميع المدن لفحص الداخلين والخارجين بحسب ما ذكرت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء.
وقرر الفريق الحكومي أيضا استمرار تعليق دوام العاملين في مؤسسات الدولة الرسمية حتى إشعار آخر على أن ينظم كل وزير عمل وزارته والمؤسسات التابعة لها بما يحقق شروط السلامة وبالحد الأدنى من العاملين مؤكدا على ضرورة التشدد بآلية وإجراءات منح مهمات التجول أثناء الحظر أو التنقل من الريف إلى المدينة وبالعكس بما يحقق التطبيق الأمثل لإجراءات حظر التجول.
وكلف الفريق الحكومي الجهات المحلية في كل محافظة بإعداد رؤية حتى الأول من الشهر القادم تتعلق بإجراءات الحظر واستمرار تقديم الخدمات والنشاط الاقتصادي والعملية الإنتاجية وفقاً لخصوصية كل محافظة بما يحافظ على السلامة لأبناء المحافظة.

وكان الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا قرر يوم السبت 11 أبريل تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات في البلاد حتى الـ 2 من شهر مايو القادم جراء فيروس كورونا المستجد الذي يواصل تفشيه في العالم.

النهضة نيوز