طائرات "بلاك هوك" و10 آلاف جندي لإخلاء البيت الأبيض

الجيش الأمريكي

قامت السلطات الأمريكية المسؤولة عن مكافحة و متابعة تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي بفرز وحدة قوات خاصة جديدة، تكون مهمتها الأساسية إجراء عمية إخلاء محتمل للإدارة الأمريكية في البيت الأبيض من واشنطن، و ذلك بحسب ما نقلته الصحيفة البلغارية العسكرية نقلا عن مجلة نيوزويك الأمريكية .

ووفقا للمجلة الأمريكية، فقد تم تشكيل فرقة خاصة مشتركة من منطقة العاصمة (JTF-NCR) تتكون من 10 آلاف عنصر من قوات الأمن بتاريخ 16 مارس، وبالإضافة إلى حماية العاصمة الأمريكية من عدو محتمل في جميع الاتجاهات، ستكون هذه الوحدة الخاصة التي تم فرزها جاهزة لنقل أفراد الإدارة الأمريكية المتواجدة في البيت الأبيض و أفراد الإدارات الرئيسية الأخرى إلى مكان آمن على وجه السرعة.

وأفادت المصادر أنه قد تم تزويد الوحدة الخاصة بطائرات هليكوبتر من طراز بلاك هوك التابعة للكتيبة الجوية 106، و المصممة خصيصا لعمليات الإخلاء الخاصة .

و أكد الضباط في هذه الوحدة أنهم يدرسون خطة إخلاء طارئة شاملة (JEEP) خاصة بقيادة البنتاغون أيضا، حيث تم وصف إخلاء القادة المدنيين في بروتوكول يسمى بروتوكول "أطلس"، بالإضافة إلى سيناريوهات سرية أخرى رفضت المصادر الإفصاح عنها.

النهضة نيوز- ترجمة خاصة