مع استمرار تفشيه في أمريكا.. ترامب يحذر من تزايد أعداد الوفيات بفيروس كورونا

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

جراء استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من ارتفاع نسبة الوفيات بالوباء القاتل في بلاده متوقعا وصول العدد  إلى 65 ألف حالة.
وقال الرئيس ترامب خلال مؤتمر صحفي لخلية أزمة مواجهة جائحة فيروس كورونا، إنه "سيتم توفير أكثر من 5 ملايين اختبار للفيروس المميت كل أسبوع، بهدف الإسراع في إعادة فتح البلاد".

كما أعلن الرئيس الأمريكي عن برنامج إغاثة بقيمة 19 مليار دولار لمساعدة المزارعين على مواجهة تبعات جائحة فيروس كورونا القاتل من خلال حزمة تشمل دفع أموال بشكل مباشر وشراء المنتجات واللحوم ومنتجات أخرى على نطاق واسع.
وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أن البرنامح سيتضمن  16 مليار دولار على شكل مدفوعات مباشرة.

وسجلت الولايات المتحدة أول أمس الخميس 16 أبريل وفاة نحو 2600 شخص جراء فيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة في أعلى حصيلة يومية على الإطلاق يسجلها بلد في العالم لترتفع الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في جميع أنحاء البلاد إلى 28326 وفاة.

ومن الجدير بالذكر أن موقع /وورلد ميترز/ الخاص بنشر آخر الإحصائيات المتعلقة بفيروس "كوفيد-19" أشار في وقت سابق في آخر إحصائية له إلى تخطي عدد المصابين بوباء كورونا عتبة المليونين في العالم بينما بلغت حالات الوفاة أكثر من 130 ألفاً.

النهضة نيوز