أخبار

الجوع يفترس نيويورك.. المساعدات مصدر رئيسي للغذاء

19 نيسان 2020 07:50

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر طابوراً طويلاً من الأشخاص الجوعى في مدينة نيويورك الأمريكية، المدينة الأكثر تضرراً من تفشي جائحة كورونا. وقالت قناة سكاي نيوز الاماراتية أن

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر طابوراً طويلاً من الأشخاص الجوعى في مدينة نيويورك الأمريكية، المدينة الأكثر تضرراً من تفشي جائحة كورونا.

وقالت قناة سكاي نيوز الاماراتية أن الآلاف من الأمريكيين الذين خسروا وظائفهم وأعمالهم، اصطفوا في حي كوينز وهو أحد أكبر أحياء المدينة، منتظرين الحصول على الطعام.

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="fr" dir="ltr">File d’attente interminable pour de la distribution de nourriture dans un quartier du Queens à New York. L’autre réalité de ce virus, c’est la pauvreté qu’il engendre <a href="https://twitter.com/hashtag/COVID%E3%83%BC19?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#COVIDー19</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/afp?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#afp</a> <a href="https://twitter.com/hashtag/usa?src=hash&amp;ref_src=twsrc%5Etfw">#usa</a> <a href="https://t.co/4j11KZE5kv">pic.twitter.com/4j11KZE5kv</a></p>&mdash; Eléonore Sens (@EleonoreSens) <a href="https://twitter.com/EleonoreSens/status/1251163932749955072?ref_src=twsrc%5Etfw">April 17, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

وبحسب القناة الاماراتية فإن الجمعيات الخيرية تعمل على توزيع الطعام لمئات المحتاجين، لتفادي أزمة الجوع في نيويورك، حيث يسعى السكان للحصول على الطعام من المساعدات.

وكان حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، قد أكد يوم أمس السبت أن معدل الزيادة اليومية في الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في الولاية انخفض إلى أقل من 550، للمرة الأولى منذ أكثر من أسبوعين، مع استمرار التراجع في إدخال مرضى للمستشفيات، لكنه حذر في الوقت عينة أن الأزمة لم تنته بعد، إذ أن قرابة 2000 شخص يدخلون المستشفيات بشكل يومي نتيجة اصابتهم بالفيروس المستجد.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت