كيم

أخبار

اخلاء الزعيم الكوري الشمالي من العاصمة بيونغ يانغ

24 نيسان 2020 20:15

أفادت تقارير صحافية كورية بأنه تم إخلاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من العاصمة بيونغ يانغ ، و أنه يقبع الآن في مكان آمن غير معروف في الساحل الشرقي للبلاد. وقد أثار غياب زعيم كوريا الشمالية

أفادت تقارير صحافية كورية بأنه تم إخلاء الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من العاصمة بيونغ يانغ ، و أنه يقبع الآن في مكان آمن غير معروف في الساحل الشرقي للبلاد.

وقد أثار غياب زعيم كوريا الشمالية تكهنات شديدة بشأن حالته الصحية هذا الأسبوع ، و ذلك بعد صدور العديد من التقارير غير المؤكدة بأن كيم كان في حالة صحية حرجة بعد خضوعه لعملية جراحية قلبية.

و في مساء اليوم الجمعة ، ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "Newsis" نقلا عن مصادر المخابرات الوطنية في سيؤول أن الزعيم الكوري الشمالي قد تم إجلاؤه إلى مدينة ونسان الساحلية بمقاطعة كانجون شرقي البلاد.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "Newsis" ، لوحظت حركة لسيارات مخصصة لحركة و تنقل الزعيم كيم، و هو ما يشير إلى أنه ربما تم إجلاؤه من بيونغ يانغ، حيث لوحظ أيضا وصول القطار المخصص لاستخدام كيم في ونسان ، لكن طائرة كيم الخاصة ظلت في بيونغ يانغ.

وفاة الزعيم الكوري الشمالي قد تخلق أزمة لاجئين و تتطلب استجابة عسكرية

وفي مرحلة سابقة لوباء الفيروس التاجي في أواخر فبراير ، بقي كيم في منطقة ونسان بينما كان يوجه المناورات العسكرية بنفسه، و ربما يكون كيم قد عاد إلى ونسان بعد أن تم عزل أعضاء حزب العمال الكوري بسبب الاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا بحسب التقارير السابقة لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "Newsis".

و الجدير بالذكر أن العديد من السياسيين الكوريين الجنوبيين قد أنكروا المزاعم التي تحدثت عن مرض كيم ، حيث قال أحد المشرعين في لجنة الدفاع الوطني بالبرلمان الكوري الجنوبي أن كيم "على ما يرام" ، و أنه قد غادر بيونغ يانع وسط اشتباه بإصابة بعض من مساعديه و أعضاء حزبه بفيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت قناة MBC الكورية الجنوبية مساء اليوم الجمعة أن كيم ربما غادر ونسان بالفعل إلى مكان لم يكشف عنه في مقاطعة هامجيونج الجنوبية،  وفي الموقع الجديد ، قد يقوم بأنشطة توجيه ميدانية، في محطة تانشون للطاقة الكهرومائية ، أو يقوم بزيارة الوحدة المدفعية في سوندوك حيث تم إطلاق مقذوفات قصيرة المدى في شهر مارس الماضي .

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "Newsis" ، قد يعود زعيم كوريا الشمالية إلى ممارسة مهامه العامة هذا الأسبوع، حيث يمكن أن يظهر كيم في الأحداث المتعلقة بيوم التأسيس العسكري لكوريا الشمالية يوم غد السبت ، لكن التقارير الرسمية قد تأتي بعد أيام من الآن .

 

المصدر: وكالة يونايتد برس إنترناشيونال

النهضة نيوز - بيروت