أخبار

أطباء كوبا إلى المكسيك لمكافحة تفشي كورونا

25 نيسان 2020 06:52

وصلت مجموعة أخرى من الأطباء الكوبيين إلى المكسيك للمساعدة في تفشي الفيروس التاجي، وهو الوفد الثاني الذي ترحب به البلاد لدعم جهودها في مكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي وسط الجائحة العالمية. و قال مس

وصلت مجموعة أخرى من الأطباء الكوبيين إلى المكسيك للمساعدة في تفشي الفيروس التاجي، وهو الوفد الثاني الذي ترحب به البلاد لدعم جهودها في مكافحة تفشي فيروس كورونا التاجي وسط الجائحة العالمية.

و قال مساعد وزير الصحة المكسيكي ، الدكتور لوبيز جاتيل ، في وقت متأخر من يوم أمس الجمعة أن السلطات المكسيكية دعت الأطباء الكوبيين إلى الحضور للبلاد وسط ارتفاع أعداد حالات الاصابة بالفيروس التاجي، و أن الحكومة الفيدرالية قد وافقت على دعوة السلطات.

و بحسب ما ورد ، تضم هذه المجموعة الثانية 140 طبيبا كوريا ، في حين وصلت المجموعة الأولى في أوائل شهر أبريل الجاري . و في ذلك الوقت ، قالت السلطات الفيدرالية أن الأطباء الكوبيين لن يشاركوا في رعاية المرضى بشكل مباشر ، و قد قال لوبيز جاتيل يوم أمس الجمعة أن هذه المجموعة الجديدة ستعمل كمستشارين فقط، و أن بعض الأطباء الكوبيين القادمين هم خبراء في الصحة العامة و العناية المركزة .

اقرأ أيضاً: كوبا التي عرفتنا عليها أمريكا .. هافانا تصدر ما هو أهم من السيجار

كما أشار مساعد وزير الصحة أن المكسيك تعاني من نقص حاد في عاملي الرعاية الصحية ، حيث وصل عجزها إلى حوالي 200 ألف شخص ، بما في ذلك الأطباء و الممرضات و غيرهم من عاملي الرعاية الصحية، بالإضافة إلى ذلك ، فقد أصيب حوالي 2000 من العاملين في مجال الرعاية الصحية في البلاد منذ بداية الوباء .

النهضة نيوز - بيروت