كيم

أخبار

جثمان الزعيم الكوري كيم جونغ أون في التابوت .. حقيقة الصورة التي أثارت الجدل

28 نيسان 2020 06:21

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر جثمان قالوا انه يعود للزعيم الكوري كيم جونغ أون، الذي تزايد الحديث عن وفاته مؤخراً. وتظهر الصورة التي نالت شهرة كبيرة، جثمان الزعيم الكوري مسجى على

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورة تظهر جثمان قالوا انه يعود للزعيم الكوري كيم جونغ أون، الذي تزايد الحديث عن وفاته مؤخراً.

وتظهر الصورة التي نالت شهرة كبيرة، جثمان الزعيم الكوري مسجى على تابوت الموتى، وقد فتح تداول الصورة الباب واسعاً للحديث عن تأكيد وفاة الزعيم الكوري.

فيما قالت قالت قناة سكاي نيوز، أن الصورة المتداولة، هي صورة مفبركة، وقد تم دبلجتها عن صورة والد الزعيم الكوري كيم جونغ أون.

 

أخيراً .. وسيلة اعلام محلية كورية تشير ضمنياً إلى حقيقة وفاة الزعيم كيم

ونشرت القناة الاماراتية الصورة الأصلية والمدبلجة، ويظهر في الصورة الأصلية التي التقطت خلال مراسم تشيع جثمان والد كيم المتوفى عام 2011، وقد قام مصمم فوتغرافي بالتلاعب بالصورة التي نالت رواجاً كبيراً، خصوصاً في ظل شح المعلومات عن الوضع الصحي لزعيم كوريا الشمالية.

وكانت تقارير صحفية تحدثت عن تدهور الحالة الصحية لكيم بعد خضوعه لعملية جراحية قبل أسابيع، فيما أشارت معلومات إلى احتمالية وفاته.

1-1340107.jpg
 

الصورة الأصلية تعود لوالد كيم جونغ أون

1-1340106.jpg
 

الصورة الأصلية تعود لوالد كيم جونغ أون


وقد زعم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن الصورة المتداولة، منسوبة لوسائل إعلام يابانية، وتشير التفاصيل الصغيرة في الصورة، مثل زاوية الالتقاط والوسادة وترتيب الزهور، إلى أن صورة الابن ليست إلا صورة لجثمان الأب بعد تعديلها.

يشار إلى أن وكالة أنباء كوريا المركزية، كانت قد نشرت يوم أمس الاثنين، خطاباً وجهه الزعيم الكوري كيم جونغ إلى رئيس دولة جنوب افريقيا، بمناسبة احتفالات التحرير، في اشارة ضمنية بأن الزعيم الكوري لم يتوفى، ومع ذلك، بقيت تفاصيل الحالة الصحية لزعيم كوريا الشمالية طي الكتمان، إذ لم تصدر السلطات الكورية أي تصريح رسمي حول الوضع الصحي للرئيس.

 

 

 

النهضة نيوز - بيروت