كورونا أمريكا

أخبار

ترامب سيأمر بوقف توجيهات التباعد الإجتماعي الفدرالية

30 نيسان 2020 06:35

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس الأربعاء أن المبادئ التوجيهية الفدرالية المتعلقة بقيود التباعد الاجتماعي المفروضة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد ، و التي ستنتهي صباح اليوم الخميس

صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليلة أمس الأربعاء أن المبادئ التوجيهية الفدرالية المتعلقة بقيود التباعد الاجتماعي المفروضة لمكافحة تفشي جائحة فيروس كورونا في البلاد ، و التي ستنتهي صباح اليوم الخميس ، لن يتم تمديدها لأن كل ولاية في البلاد بدأت في تطبيق قيودها الخاصة .

و قال ترامب للصحفيين في المكتب البيضاوي أثناء لقائه بالسيد جون بيل إدواردز ، الحاكم الديمقراطي لولاية لويزيانا : " سوف تتلاشى هذه القيود لأن الحكام يفعلون ذلك الآن ".

تم فرض هذه القيود في شهر مارس لتستمر لمدة تصل إلى 15 يوما ، لكن ترامب قام بتمديدها لـ30 يوما أخرى للمساعدة في إبطاء تفشي الفيروس التاجي .  

بدوره أوضح نائب الرئيس مايك بنس ليلة أمس أن هذه المبادئ التوجيهية ، التي شجعت المواطنين الأمريكيين على العمل من المنزل و تجنب التجمعات الكبيرة ، تم تضمينها في خطة إدارة ترامب ثلاثية المراحل ، و التي تهدف في نهاية الأمر إلى احياء الاقتصاد الأمريكي و اعادة فتح البلاد بشكل تدريجي .

و أضاف بنس : " لقد تبنت كل ولاية في الولايات المتحدة تلك الإرشادات كحد أدنى ، و بعضها فعل أكثر منها أيضا ، و الآن ينصب تركيزنا على العمل مع الولايات بشكل جماعي ".

النهضة نيوز - بيروت