شعار سوق المالية السعودية (تداول)

أخبار

السعودية تتخذ إجراءات تقشفية لمواجهة التراجع الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا

12 نوار 2020 11:34

اتخذت الحكومة السعودية عدد من الإجراءات التقشفية التي نتجت عن تهاوي أسعار النفط مصدر الدخل الرئيسي في المملكة بسبب فيروس "كوفيد-19" الذي ضرب البلاد. وجاءت هذه الإجراءات على شكل وقف بدل غلاء المعيشة

اتخذت الحكومة السعودية عدد من الإجراءات التقشفية التي نتجت عن تهاوي أسعار النفط مصدر الدخل الرئيسي في المملكة بسبب فيروس "كوفيد-19" الذي ضرب البلاد.

وجاءت هذه الإجراءات على شكل وقف بدل غلاء المعيشة ورفع نسبة ضريبة القيمة المضافة، وذلك من أجل تعزيز الموقع المالي للمملكة، والذي بدأ ينهار مع تهاوي أسعار النفط.

وقالت الوكالة الرسمية الناطقة باسم الحكومة السعودية "واس"، إن هذه الإجراءات المتخذة تأتي ضمن إجراءات تهدف إلى تعزيز الوضع المالي للبلاد، والذي تأثر بانخفاض أسعار النفط وفيروس كورونا الذي شل الحركة الاقتصادية في البلاد.

وأشارت الوكالة إلى أنه تقرر إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءا من شهر يونيو لعام 2020، إضافة إلى رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى 15% بدءا من الأول من شهر يوليو لعام 2020.

وفي ذات السياق فقد أعلنت المملكة أيضا قرارها بإلغاء أو تمديد أو تأجيل بعض بنود النفقات التشغيلية والرأسمالية لعدد من من الجهات الحكومية.

يشار إلى أنه كان هناك توقعات اقتصادية بانكماش اقتصاد المملكة العربية السعودية، صاحبة أكبر اقتصاد في المنطقة بنسبة 2.3 بالمئة.

النهضة نيوز