جوجل كروم يتفوق على واتس أب بترقية نحتاجها جميعا في الوقت الراهن

سيتمكن مستخدمو Google Chrome الآن من بدء مكالمات الفيديو داخل Google Duo من متصفحهم

بعد إجراءات الإغلاق وحظر التجول واسعة النطاق التي تم تطبيقها في جميع أنحاء العالم لوقف تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد، لجأت العائلات والأصدقاء إلى استخدام التطبيقات الإلكترونية التي تتيح لهم التواصل عبر خدمة مكالمات الفيديو للبقاء على اتصال والقيام ببعض الأنشطة المسلية ومشاهدة الأفلام سويا وتنفيذ دروس تصفيف الشعر عن بعد وغير ذلك الكثير من الأشياء.

وشهد تطبيق مكالمات الفيديو Zoom، الذي ركزت عليه المؤسسات والمراكز بشكل خاص، بالإضافة إلى تطبيق Houseparty المليء بالألعاب طفرات غير مسبوقة في الطلب خلال الأيام الأولى من الإغلاق. وقد تسابق المطورين لتحديث تطبيقاتهم وخدماتهم لمواكبة الطلب المتزايد عليها.

كما وقد أطلقت شركة فيسبوك ميزة جديدة في تطبيق الدردشات الخاص بها "فيسبوك ماسنجر"، وهي خدمة الغرف الجماعية التي تسمح لما يصل إلى 50 شخصا يستخدمون حسابات تطبيقات فيسبوك أو فيسبوك مسنجر أو واتس أب أو انستغرام للانضمام إلى مكالمات فيديو جماعية.

في حين قامت شركة جوجل بتحويل تطبيق مكالمات الفيديو التجارية والتعليم عن بعد "Google Meet" ليصبح مجانيا تماما للجميع، حيث يتميز هذا التطبيق أنه يسمح بإجراء مكالمات مع ما يصل إلى 100 شخص في نفس الوقت.

و الآن تلقى تطبيق "Google Duo"، الذي يعتبر منافساً قوياً لتطبيق مكالمات الفيديو "FaceTime" الخاص بشركة Apple، وتطبيق واتس أب دفعة أخرى لمساعدة المستخدمين على البقاء على اتصال مع الأشخاص لا يستطيعون رؤيتهم بسبب تدابير التباعد الاجتماعي و الاغلاق المفروضة في جميع أنحاء العالم.

وقالت شركة Google بالفعل بتوسيع الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم المشاركة في مكالمة فيديو في تطبيق "Google Duo"، مما رفع الحد السابق من ثمانية أشخاص متصلين إلى 12 شخص.

والآن، قررت الشركة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها من الشعبية الهائلة لمتصفح الويب الشهير الخاص بها "Google Chrome" بهدف المساعدة في توصيل المزيد من الأشخاص ببعضهم البعض، مما حوله إلى متصفح قادر على القيام بمكالمات الفيديو!.

والآن، أصبح يمكن لمستخدمي متصفح جوجل كروم القيام بمكالمات الفيديو الخاصة بتطبيق "Google Duo" من متصفح Google Chrome مباشرة.

والجدير بالذكر أن هذه الميزة قيد التجربة في الوقت الحالي، لذلك ستخضع لمزيد من الاختبارات التجريبية قبل طرحها بشكل رسمي على ملايين المستخدمين حول العالم.

النهضة نيوز