مبنى مقر المفوضية الأوروبية في بروكسل

أخبار

الاتحاد الأوروبي يدعم منظمة الصحة العالمية ويرفض تهديد ترامب بالانسحاب منها

20 أيار 2020 15:00

انتقد الاتحاد الأوروبي مساء أمس الثلاثاء تخديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع التمويل الأمريكي بشكل دائم عن منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى سحب عضوية الولايات المتحدة الأمريكية من المنظمة التابعة للأمم المتحدة في نهاية المطاف.

انتقد الاتحاد الأوروبي مساء أمس الثلاثاء تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقطع التمويل الأمريكي بشكل دائم عن منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى سحب عضوية الولايات المتحدة الأمريكية من المنظمة التابعة للأمم المتحدة في نهاية المطاف.

حيث وجه ترامب تهديداته تلك في رسالة نشرها يوم الاثنين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي كان قد أرسلها قبل نشرها إلى الأمين العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس.

ورداً على سؤال في مؤتمر صحفي يومي بشأن تهديد ترامب، قالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، أن الاتحاد الأوروبي يدعم جميع سبل التعاون الدولي والحلول متعددة الأطراف في ظل هذه الأزمة الصحية العالمية التي تسبب بها تفشي جائحة فيروس كورونا.

وشددت المتحدثة على أن الوقت الراهن يتطلب تضامناً عالمياً واسعاً، حيث قالت: " إن هذا هو وقت التضامن، وليس وقت توجيه أصابع الاتهام أو تقويض التعاون متعدد الأطراف. ولهذا أود أو أؤكد، يدعم الاتحاد الأوروبي منظمة الصحة العالمية في جهودها لاحتواء وتخفيف تفشي فيروس كورونا، وقد قدمنا بالفعل تمويلاً إضافياً لدعم هذه الجهود. إن التعاون والتضامن العالميين من خلال الجهود متعددة الأطراف هما الخيار الوحيد الفعال والقابل للتطبيق لكسب هذه المعركة، وقد أكدنا على ذلك من قبل".

النهضة نيوز