المكسرات

علوم

المكسرات طريقك للخلاص من الكولسترول وأمراض القلب

5 حزيران 2020 00:31

نصحت جمعية القلب البريطانية بتناول المكسرات عدة مرات في اليوم كوسيلة لخفض الكولسترول السيئ في الجسم

نصحت جمعية القلب البريطانية بتناول المكسرات عدة مرات في اليوم كوسيلة لخفض الكولسترول السيئ في الجسم.

وبحسب جمعية القلب البريطانية فإن المكسرات تحتوي على ألياف يمكنها أن تساعد في منع امتصاص بعض الكوليسترول الضار في مجرى الدم من قبل القناة الهضمية ، كما أن المكسرات تعتبر مصدرا غنيا بالبروتين و فيتامين E و المغنيسيوم و البوتاسيوم و ستيرول النبات الطبيعي و المغذيات النباتية الأخرى، التي تساعد على الحفاظ على صحة جسمك من خلال مكافحة ارتفاع نسب الكولسترول في الدم .

فائدة أخرى تحملها المكسرات وهي أنها تجعلك تشعر بالشبع طوال الوقت ، و هو ما سيقلل من احتمالية تناولك للوجبات الخفيفة الأخرى أيضا ، و هو ما سيقدم فائدة على جهتين ، و هما تخفيف الوزن و الحفاظ على نسبة الكولسترول الضار في الدم .

وأجرت جمعية القلب البريطانية تحليلاً لـ 25 دراسة بحثت في تناول 2 إلى 3 حصص من المكسرات يوميا ، وجدت أن ذلك يقلل من مستوى الكوليسترول الضار بمعدل 10.2 مليجرام يوميا .

و قد وجدت دراسة أخرى أن تناول وجبة يومية من المكسرات يرتبط بانخفاض خطر الاصابة بأمراض القلب المميتة و غير المميتة بنسبة تصل إلى 28% . و أنه إن أردت أن تجني الفوائد المثلى من تناول المكسرات ، يمكنك أن تتبع حمية البحر لمتوسط .

فالنظام الغذائي المتوسطي أو حمية البحر الأبيض المتوسط غني بالخضروات و الفواكه و البقوليات و المكسرات و الفاصوليا و الحبوب الكاملة و الأسماك، و الدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون .

ووجدت العديد من الدراسات أن حمية البحر المتوسط ترتبط بعوامل خطر منخفضة للإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية ، بما في ذلك خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما وجدت نتائج دراسة نشرت في مجلة New England Journal of Medicine العلمية أن اتباع النظام الغذائي المتوسطي بالإضافة إلى تناول زيت الزيتون أو المكسرات قلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 % تقريبا مقارنة بأي نظام غذائي آخر قليل الدسم.

صحيفة الديلي إكسبريس