الأطعمة السحرية الثلاثة التي تحافظ على شبابك

علوم

اكتشف الأطعمة السحرية الثلاثة التي تجعلك تبدو أصغر سنا

1 نيسان 2024 22:22

يؤكد الخبراء أن تناول ثلاثة أطعمة غنية بمضادات الأكسدة يمكن أن تكون مفيدة لتحسين مظهرك.

كيف تحافظ على شبابك ؟

إن مستحضرات العناية بالبشرة التي تستخدميها على وجهك كل يوم ليست الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تؤثر على مظهرك الشاب، لكن ما يأكله الشخص هو العامل الأهم عندما يتعلق الأمر بمظهر الشباب.

الأطعمة التي تجعلك تبدو أصغر سنا 

لحسن الحظ، كشف أحد خبراء الصحة عن الأطعمة الثلاثة التي قد تجعلك تبدو أصغر سناً، وقالت أروشا نيكونام، المدربة الشخصية، لموقع Express: "أظهرت الدراسات أن الأنظمة الغذائية الغنية بالحبوب الكاملة والأسماك الدهنية وزيت الزيتون مفيدة لتحسين صحتك العامة ومظهرك الخارجي، إن مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأطعمة وحقيقة أنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د والكالسيوم تساعد في الحفاظ على أنسجة العظام والعضلات".

مقادير الأطعمة التي تحافظ على شبابك

ومن أجل الحصول على كامل فوائد هذه الأطعمة بالنسبة للمظهر الخارجي وللصحة، توصي الخبيرة بتناول حوالي كوب كامل من الحبوب الكاملة يومياً، ويمكن أن يشمل ذلك خيارات مثل الأرز البني أو خبز القمح الكامل أو الشوفان، كما ينبغي استهلاك الأسماك الزيتية مثل السلمون والماكريل والسردين مرتين على الأقل في الأسبوع، حيث تبلغ كل وجبة حوالي ثلاث إلى أربع أوقيات.

اقرأ المزيد : أطعمة تعزز مستويات هرمون التستوستيرون الصحية لدى الرجال

وفيما يتعلق بزيت الزيتون، يجب تناوله مع الطعام والسلطة، بمعدل ملعقة أو ملعقتين كبيرتين يومياً.

أطعمة تحافظ على صحتك

هذه الأطعمة التي سنخبرك عنها لن تبقيك شاباً من الخارج فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تساعد في الحفاظ على صحتك:

1. الحبوب الكاملة: 

تمثل الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والقمح الكامل والشوفان مصادر "ممتازة" للكربوهيدرات المعقدة والألياف، وتوفر طاقة مستدامة وتساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم ودعم صحة الجهاز الهضمي.

2. الأسماك الدهنية:

توفر الأسماك الزيتية، الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تحمي من أمراض القلب والتدهور المعرفي.

3. زيت الزيتون:

أوضحت الخبيرة أن زيت الزيتون يرتبط بانخفاض معدلات الإصابة بأمراض القلب وربما يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وأضافت نيكونام: "إن خصائصه المضادة للالتهابات يمكن أن تساهم في الصحة العامة وطول العمر".

هذا ويوصي الخبراء بموازنة هذه الأطعمة مع الخيارات المغذية الأخرى ومراعاة احتياجاتك وتفضيلاتك الغذائية الفردية، وبالإضافة إلى ذلك، فإن التشاور مع أخصائي الرعاية الصحية أو اختصاصي تغذية مسجل يمكن أن يقدم توصيات شخصية مفيدة.

موقع Express