حسان دياب وعون

أخبار لبنان

"قبة باط" شيعية لا تستثني حسان دياب.. ومحاولات أميركية للإطاحة بعون

باولا عطية

12 حزيران 2020 12:36

رأت بعض المصادر المتابعة للوضع السياسي في لبنان أن "نزول الشيعة على الأرض هي "قبة باط" من حزب الله وتحمل رسائل كثيرة، فنحن امام احتمالين "اما اسقاط رئيس الحكومة حسان دياب، واستبداله بنواف سلام، أو أخذ

رأت بعض المصادر المتابعة للوضع السياسي في لبنان أن "نزول الشيعة على الأرض هي "قبة باط" من حزب الله وتحمل رسائل كثيرة، فنحن امام احتمالين "اما اسقاط رئيس الحكومة حسان دياب، واستبداله بنواف سلام، أو أخذ قرار جريء بتطيير حاكم مصرف لبنان رياض سلامة"، منوهة  اننا "قادمون على أيام صعبة".

و اعتبرت المصادر في حديث لموقع "النهضة نيوز" أنّ "زيارة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قبل الجلسة تحمل معان ومؤشرات كثيرة، فربما البطريرك الراعي قد اعطى الضوء الأخضر لاقالة سلامة كون هذا الأخير محسوب على الطائفة المارونية او يكون قد طالب عون بتغييرات جدية وسريعة".

وعن وجود فيتو أميركي على سلامة علقت المصادر بالقول "النظرية التي تقول بوجود فيتو أميركي على سلامة لم تعد صالحة، فالاميركان مشغولون بمشاكلهم الداخلية خصوصا وان التظاهرات عمت البلاد".

وعن فحوى زيارة السفيرة الأميركية لبعبدا قالت المصادر "هناك محاولة أميركية بهز السجادة تحت الرئيس عون لكنهم سيفشلون"، فبراي المصادر "ميشال عون هو الرئيس المسيحي الوحيد في الشرق لا الروس ولا الفاتيكان سيقبلون انتزاعه".

وعن وجود بدائل عن عون كرئيس تيار المردة سليمان فرنجية ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ردت المصادر "فرنجية لن يقبل به حلفاؤه أصلا، وجعجع محسوم عدم وصوله الى سدة الرئاسة لعدم موافقة الثنائي الشيعي عليه".

النهضة نيوز