فيديو ..كوريا الشمالية تفجر مركز الاتصال المشترك بينها وبين كوريا الجنوبية

كوريا الشمالية تفجر مركز الاتصال المشترك بينها وبين كوريا الجنوبية

فجرت كوريا الشمالية مكتب الاتصال بينها وبين كوريا الجنوبية الذي يقع على الحدود في مدينة كيسونغ بالشمال.

مصدر عسكري كوري جنوبي قال إن بلاده ترجح أن تكون كوريا الشمالية نسفت مركز الاتصال بعد رصد صعود دخان مصحوب بصوت انفجار من منطقة كيسونغ الصناعية.

المصدر العسكري الكوري الجنوبي قال: إن دخاناً مصحوباً بانفجار من منطقة مجمع كيسونغ الصناعي سمع فجر اليوم في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية.

هيئة الأركان العامة لجيش كوريا الشمالية كانت أعلنت أنها تدرس إعادة القوات إلى المنطقة المنزوعة السلاح على الحدود مع كوريا الجنوبية، والتي تم سحب القوات منها وفقا للاتفاقات مع سيئول.

من جهتها حذرت وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية من أنه في حال أرسلت كوريا الشمالية منشورات دعائية عبر الحدود فسوف يعتبر ذلك انتهاكاً لاتفاقية "بانمونجوم" المشتركة بين الكوريتين.

وفي بيان رسمي صدر في وقت لاحق اليوم، أعلنت كوريا الشمالية، أنها دمرت مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين بالكامل في مجمع كيسونغ الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية.

وقال تقرير بثته إذاعة تشوسون الكورية الشمالية، دمرنا اليوم مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين بالكامل في مجمع كيسونغ الصناعي في المدينة الحدودية في كوريا الشمالية، وجاء ذلك استجابة لمشاعر الجمهور الغاضبة بأن علينا أن نجعل القمامات وأولئك الذين تجاهلوا مشاعرنا الغاضبة سيدفعون الثمن مقابل ذنبهم".

 

النهضة نيوز