تحديث واتس أب الجديد يقدم لك ميزة رائعة دائما ما بحثت عنها

منوعات

تحديث واتس أب الجديد يقدم لك ميزة رائعة دائما ما بحثت عنها

19 حزيران 2020 13:31

يقوم تطبيق المراسلة الشهير Whatsapp "واتس أب" بتجربة ميزة جديدة تقدم خدمة اكتشاف الرسائل النصية بشكل أسرع بكثير وأسهل من السابق.

يقوم تطبيق المراسلة الشهير Whatsapp "واتس أب" بتجربة ميزة جديدة تقدم خدمة اكتشاف الرسائل النصية بشكل أسرع بكثير وأسهل من السابق.

وقد مررنا جميعنا بتلك اللحظة المحبطة التي تشعر فيها أنك قد لا تستطيع أن تجد رسالة قديمة تحتوي على عنوان أو رقم هاتف أو عيد ميلاد أو تاريخ مهم أو حتى صورة ذاتية جماعية تم إرسالها قبل بضعة أشهر. ولكن مع هذا التحديث، قد تصبح هذه المشكلة شيئا من الماضي.

WhatsApp-Search-iOS-Feature-UK-2519141.webp
واتس أب الجديد

ووفقا لصفحة "WABetaInfo"، وهو حساب لمشترك ذو نفوذ كبير يكتشف الميزات قيد التطوير ويشارك التفاصيل من أحدث الإصدارات التجريبية على التطبيقات والبرامج على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، فتطبيق واتس أب يتطلع إلى إضافة ميزة جديدة للبحث عن الرسائل القديمة بسهولة وسرعة.

وطالما أن تعرف ولو بشكل تقريبا متى قمت بإرسال أو استلام الرسالة النصية أو الصوتية أو الفيديو أو المستند أو الصورة، فإن ميزة واتس أب الجديدة هذه ستتيح لك فرصة ما يشبه السفر عبر الزمن إلى اليوم والشهر والسنة المعينة التي تريد أن تعود إليها لتستعيد ما تبحث عنه.

واستناداً إلى أحدث إصدار تجريبي للميزة الجديدة، عندما تبدأ بالبحث عن كلمة معينة في المحادثة، ستظهر لك التواريخ التي يمكنك أن تتنقل بينها بسهولة. ولكن المحبط هو أن الإصدار التجريبي لا يشمل جميع دول العالم بعد.

والجدير بالذكر أن هذه ليست الحيلة الجديدة الوحيدة التي يخبئها تطبيق واتس أب في جعبته لنا. فهناك ميزة أنيقة أخرى قادمة عما قريب، وهي خيار إدارة التخزين المحسن.

وفي الوقت الراهن، لا يمكنك سواء أكنت تستخدم هاتفا يعمل بنظام Android أو IOS، أن ترى حجم الذاكرة التي تستهلكها كل محادثة أو دردشة تقوم بها على واتس أب. وهذا يعني أنه من الصعب معرفة أي دردشة جماعية يجب عليك أن تقوم بحذفها على الفور لتوفير بعض المساحة لهاتفك.

ولكن هذا التحديث الأخير، سيظهر لك تقرير خاص عن ملفات بيتا، والذي سيسمح للمستخدمين بالحصول على علامة تبويب منفصلة لرؤية الملفات الكبيرة على هاتفك و حذفها بسهولة بنقرة واحدة فقط. كما وسيكون هناك علامة تبويب مخصص للملفات المعاد توجيهها أيضاً، بحيث يمكنك بكل سهولة أن تقوم بحذف الملفات أو الصور المكررة التي أرسلتها أو تلقيتها من أفراد أسرتك.

النهضة نيوز