أردوغان

أخبار

أردوغان مغرداً: نحن صوت المظلومين والمضطهدين في العالم

20 حزيران 2020 20:48

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستواصل دعم من أسماهم المظلومين والمضطهدين في كل أنحاء العالم وغرد الرئيس التركي عبر صفحته في تويتر بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف اليوم 20

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده ستواصل دعم من أسماهم "المظلومين والمضطهدين" في كل أنحاء العالم.

وغرد الرئيس التركي عبر صفحته في "تويتر" بمناسبة اليوم العالمي للاجئين الذي يصادف اليوم 20 يونيو.

وقال أردوغان أن تركيا تناصر اللاجئين الذين هجروا عن أراضيهم بغض النظر عن لغتهم وعرقهم ودينهم، وتابع قائلاً: "سنكون صوتهم في المحافل الدولية".

وشارك الرئيس التركي صورة تضمنت مواقفه وتغريداته في هذا اليوم، وقال أنه في العالم الذي يجبر ملايين السكان على الهجرة وترك منازلهم لا يمكننها أن نغلق آذاننا وحدودنا أمامهم ، بل يجب التعاون لحل المشكلة.

وذكر الرئيس التركي أن بلاده أكبر مزود للمساعدات الإنسانية في العالم، وذلك إذا ما تمت مقارنة حجم المساعدات المقدمة مع الدخل القومي للبلاد.

وختم الرئيس التركي تغريدته بالقول: "وفي اليوم العالمي للاجئين المصادف لـ 20 يونيو / حزيران من كل عام، أحيي باسم بلدي وشعبي جميع إخواني وأخواتي اللاجئين الذين هجروا قسرًا من أراضيهم".

<blockquote class="twitter-tweet"><p lang="ar" dir="rtl">نحن في تركيا سنواصل دعم كافة المظلومين والمضطهدين بغض النظر عن دينهم ولغتهم وعرقهم وسنكون صوتهم في المحافل الدولية.<br>وفي اليوم العالمي للاجئين المصادف لـ 20 يونيو / حزيران من كل عام، أحيي باسم بلدي وشعبي جميع إخواني وأخواتي اللاجئين الذين هجروا قسرًا من أراضيهم. <a href="https://t.co/M5nXthFbrd">pic.twitter.com/M5nXthFbrd</a></p>&mdash; رجب طيب أردوغان (@rterdogan_ar) <a href="https://twitter.com/rterdogan_ar/status/1274394254870302722?ref_src=twsrc%5Etfw">June 20, 2020</a></blockquote> <script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>

ومن الجدير ذكره أن الحكومة التركية تستضيف 7  مليون لاجئ داخل مخيمات أقيمت على الأراضي الحدودية التركية، وتستخدم "أنقرة" ورقة اللاجئين للضغط على حكومات الاتحاد الأوربي لتحقيق مطالب سياسية، وكانت قد شرعت بالدفع باللاجئين قصراً للعبور من الحدود اليونانية، ما تسبب بإصابة العشرات منهم.

النهضة نيوز - بيروت