الولايات المتحدة تصدر قائمة جديدة من العقوبات ضد شخصيات سورية بموجب "قيصر" وهذه هي الأسماء

الولايات المتحدة تصدر قائمة جديدة من العقوبات ضد سوريين بموجب "قيصر" إليكم الأسماء

أصدرت الولايات المتحدة الأميركية لائحة ثانية تضم أسماء شخصيات سورية ستطالها العقوبات الأميركية بموجب قانون "قيصر"، وضمت القائمة هذه المرة أسماء 32 شخصية سورية مؤيدة للحكومة السورية برئاسة بشار الأسد.

وحصل موقع "النهضة نيوز" على أسماء الدفعة الثانية من العقوبات الأميركية بموجب "قيصر" وهم: "خلدون الموقع، وليد جلنبو، نذير الحفار صاحب فنادق آلاء، زياد رهونجي، قسورة عثمان، وليد عثمان، رياض كحالة، وسيم قطان، عدنان الجاجة، سمير عموري، نوار سكر، بشار سلطان ، فراس تقي الدين، نبيل داوود، بهاء الدين حسن، ياسر محمد كريم، إياد ناصر، يوسف الصايغ، أمجد دوبا، سامر ديروان، صخر سليم ألتون".

كما ضمت كل من "جلال نقرش، صونيا خانجي، عصام أنبوبة، صبيح نحاس، سمير حسن، خالد حبوباتي، وهيب مرعي، باسل شهابي، هاشم أنور العقاد، عصام أنور شموط، باسل الجدعان".

مصادر متابعة كشفت لموقع "النهضة نيوز" أن معظم الأسماء التي وردت في قائمة العقوبات الأميركية الثانية خاضعة أصلاً للعقوبات الأميركية الأوربية قبل فترة طويلة، سيما وأن الولايات المتحدة ومنذ بدء تطبيق عقوباتها استهدفت رجال الأعمال السوريين.

وأكدت المصادر لموقع "النهضة نيوز" ان الاقتصاد السوري تمكن من امتصاص صدمة "قيصر" حتى اللحظة، حيث شهدت أسعار صرف الليرة السورية أمام الدولار حالة من الاستقرار خلال اليومين الماضيين، وتوقعت المصادر ألا يكون لإدراج هذه الأسماء وغيرها من الأسماء أي تأثير جدي على سوريا، الخاضعة للعقوبات منذ أكثر من تسع سنوات.

وفور انتشار أسماء الدفعة الثانية من الشخصيات السورية المعاقبة أميركياً، سرت في وسائل التواصل الاجتماعي حالة من السخرية على الاجراءات الأميركية التي تضيف كل يومين دفعة من الشخصيات السورية لمعاقبتها، وكتب أحد رواد التواصل الاجتماعي قائلاً:" سيأتي يوم وتعاقب فيه الولايات المتحدة كل الشعب السوري".

 

 

 

 

 

النهضة نيوز