غادة عويس تسخر من السعودية بعد القصف: اهزموا الحوثي بالذباب الإلكتروني

غادة عويس

سخرت مذيعة قناة الجزيرة القطرية غادة عويس من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بعد قصف جماعة أنصار الله اليمنية للعاصمة السعودية الرياض وعدد من القواعد العسكرية في نجران وجيزان. 

وغردت عويس على صفحتها في تويتر، مقترحة بأن يفبرك الإماراتيون والسعوديون تغريده "للحوثيين" ثم يطلقون الذباب الإلكتروني، لكي يخافوا ويجبروهم على التراجع عن القصف المتكرر للأراضي السعودية. 

ويحمل منشور غادة عويس، إشارة للحملة التي شنها السعوديون عليها مؤخراً، في أعقاب نشرهم صور لها وهي في ملابس السباحة، وادعائهم بأنها تذهب إلى مزرعة الأمير حمد بن ثامر وهو مدير قناة الجزيرة. 

إذ تصاعد الخلاف الذي شهدته منصة "تويتر" سابقاً بين عويس والآلاف من المغردين السعوديين الذين تلقبهم الأخيرة بـ "الذباب الإلكتروني"، وتطور الخلاف إلى تقاذف وتشيهر بالعرض والشرف، ما دفع وزير الخارجية القطري لتحميل المسؤولية للقيادة السعودية. 

وكتبت عويس في تغريدتها: "اقترح عليكم أحبّائي بالامارات والسعودية ان تخترعوا للحوثي هاشتاغ او صورة مفبركة وافلتوا عليه حسابات الذباب علّه يخاف ويتوقّف عن استهداف المملكة ولا تنسوا ان تجعلوه ترنداً علّه يتراجع".

ولاقى منشور "نجمة الجزيرة" تفاعلاً كبيراً من المغردين الذي سخروا من "الهزائم السعودية" في اليمن، واقترح بعضهم عناوين لهاشتاق مناسب، وقال إن هاشتاق: الحوثي يسيء للسعودية والإمارات، هو هاشتاق مناسب.

النهضة نيوز - بيروت