وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي يكشف المعلومات الأخطر ..تدخل ودعم من جهاز أمن خارجي لخلق الفوضى والعنف

وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي يكشف المعلومات الأخطر ..تدخل ودعم من جهاز أمن خارجي لخلق الفوضى والعنف

كشف وزير الداخلية اللبنانية محمد فهمي، معلومات خطيرة عن تمويل من قبل أجهزة خارجية لخلق الفوضى والعنف في لبنان، مؤكداً أنه سيمنع قطع الطرقات اللبنانية وسيدعي على المتورطين.

وفي مقابلة مع قناة "المنار" قال وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي “هناك تدخل ودعم مالي خارجي لأعمال العنف التي حصلت في 11 حزيران”، وتابع “هناك تدخل لخلق فوضى امنية وراء العنف في 11 حزيران وبعده".

واكد فهمي “سنمنع قطع الطرق وسندّعي على المسؤولين عن هذا الأمر”، ولفت الى ان “حركة أمل وحزب الله كانا إيجابيين من أجل تحصين السلم الأهلي ولا علاقة لهما بأعمال العنف الأخيرة".

وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي كشف في مقابلته التلفزيونية أيضاً بأن "هناك دول صديقة وشقيقة وأجنبية تتغنى بمساعدة لبنان ولكنّها في الحقيقة تخنق لبنان"، متسائلاً "ماذا نفع قطع المسالك اليوم؟ هم يضغطون على الناس الموجوعة مثلهم. هم لهم الحق الوقوف والإعتصام على جانب الطريق ونحن يجب أن نقوم بحمايتهم فهذا من واجباتنا "، معتبرا أن "الوضع الحالي أصعب من الـ2006 والـ2000 وما قبله، وقتها العدو كان واضحاً. اليوم هناك دخلاء يعبثون بأمن ​لبنان​ من أجل تفتيته".

الوزير اللبناني محمد فهمي وصف الوضع المعيشي في لبنان بالقنبلة الموقوتة وقال: "إننا نعول على وعي المواطن والاحزاب السياسية ونتمنى عليها وضع الخلافات جانبا وأن تمد يدها للحكومة لأننا معا يمكن أن نجتاز ​الأزمة​".

النهضة نيوز