محامو عبد الله أوجلان يتقدمون بطلب جديد لزيارته

أخبار

محامو عبد الله أوجلان يتقدمون بطلب جديد لزيارته

2 تموز 2020 18:02

قدم محامو الزعيم الكردي زعيم الشعب الكردي، ومؤسس حزب العمال الكردستاني اليساري عبد الله أوجلان طلباً جديداً إلى مكتب المدعي العام في بورصة التركية للسماح لهم بزيارة أوجلان المعتقل في سجن جزيرة إمرالي.

قدم محامو الزعيم الكردي ومؤسس حزب العمال الكردستاني اليساري عبد الله أوجلان طلباً جديداً إلى مكتب المدعي العام في بورصة التركية للسماح لهم بزيارة أوجلان المعتقل في سجن جزيرة إمرالي.

وتقدم محامو عبد الله أوجلان وهم نوروز أويسال، فايق أوزغورإيرول، مظلوم دينش، وجنكيز يوريكلي، بالطلب إلى مكتب المدعي العام في بورصة للاجتماع مع موكلهم يوم غد الجمعة.

والجدير بالذكر أنه بعد مرور 8 سنوات من خضوع أوجلان للعزلة التامة ومنع زيارته حتى من قبل محاميه، تمكن محامو أوجلان من مقابلة موكلهم بتاريخ 2 مايو و22 مايو و12 يونيو و18 يونيو و7 أغسطس من عام 2019.

كما وأشار المحامين إلى أن مكتب المدعي العام لم يقم بالرد على الطلبات المنتظمة لزيارات مكتب أسرين القانوني الذي يرعى قضية عبد الله أوجلان منذ 7 أغسطس 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن السجن الذي يحتجز فيه عبدالله أوجلان، يقع على جزيرة إمرالي التركية الخاضعة للحراسة المشددة على مدار الساعة، وهي مغلقة تماما أمام الجمهور و زيارات المواطنين، وقد كان الزعيم الكردي أوجلان محتجزا فيها منذ عام 1999 من قبل السلطات التركية.

النهضة نيوز