المغني الأمريكي كاني ويست يعلن ترشح لرئاسة الولايات المتحدة

فن ومشاهير

المغني الأمريكي كاني ويست يعلن ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة

5 تموز 2020 14:08

أعلن مغني الراب والملحن الأمريكي وزوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان كاني ويست ليلة أمس السبت عبر تويتر أن كاني ويست سيترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة للولايات المتحدة الأمريكية

أعلن مغني الراب والملحن الأمريكي، وزوج نجمة تلفزيون الواقع كيم كاردشيان، كاني ويست، ليلة أمس السبت عبر تويتر أن كاني ويست سيترشح لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة للولايات المتحدة الأمريكية.

وقال كاني ويست في تغريدته: "علينا الآن أن نحقق أمريكا الموعودة من خلال الثقة بالرب، وبتوحيد رؤيتنا وبناء مستقبلنا.. أنا سأترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية 2020".

وحصلت تغريدة كاني ويست هذه، التي نشرت بعد إطلاق كاني ويست لألبومه الثاني بعنوان "التسجيل الأخير"، على أكثر من 200 ألف إعجاب في غضون ساعة من نشرها. لكن الحقيقة أن خوض السباق الرئاسي سيكون مهمة شبه مستحيلة لكاني ويست، وليس من الواضح ما إذا كان كاني ويست جاداً في ما قاله حتى الآن.

والجدير بالذكر أن إعلان كاني ويست الذي صدر ليلة أمس قد جاء متأخرا للغاية، حيث أن الموعد النهائي لتقديم طلبات الترشح لكلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي يكاد أن ينتهي تقريباً. فقد تجاوز ما لا يقل عن ستة مواعيد نهائية للتسجيل في ولايته "شيكاغو" كمرشح مستقل، بالإضافة إلى أنه سيواجه سياسييه المفضلين.

كما أنه من المعروف أن كاني ويست قد اجتذب بعض الازدراء من معجبيه على مر السنين السابقة، وذلك بسبب دعم كاني ويست الكبير للرئيس الحالي دونالد ترامب ولأنه كان يلبس قبعة الحملة الانتخابية الخاصة بترامب، والتي حملت عنوان: "لنجعل أمريكا عظيمة مجدداً " في الاحتفالات العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن كاني ويست لم يذكر أي شيء حول الرئاسة في آخر بودكاست أجري مع كاني ويست من قبل مجلة GQ في شهر مايو الماضي، لكنه أشار في حينها أنه لم يسجل للتصويت، في حين أن كاني ويست أكد ليلة أمس لمجلة Page Six أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية في شهر نوفمبر 2020 .

بالإضافة إلى ذلك، أشار كاني ويست في ذلك البودكاست أنه كان سعيدا برئاسة ترامب بسبب حالة العقارات في البلاد، حيث قال أن الوضع أصبح أفضل مما كان عليه عندما كان أوباما رئيسا للبلاد. وأضاف كاني ويست: "إنهم لا يعلمونك في المدرسة كيفية شراء العقارات، بل يعلمونك كيف تصبح أنت نفسك من ممتلكات شخص ما".

كما أن كاني ويست قد حصل على داعم واحد قوي مباشرة بعد نشره لتغريدته، وهو صديقه ورجل الأعمال البارز إيلون ماسك، الذي أعاد تغريد تغريدة كاني ويست قائلاً: " لديك دعمي الكامل!".

النهضة نيوز