أخبار

ايران تعلن افتتاح 18 مشروعا بتروكيماويا في الأعوام القادمة

10 حزيران 2019 16:14

كشفت إيران عن تدشين 18 مشروعا للبتروكيماويات حتى عام 2021 ، رغم العقوبات والحظر الأميركي المفروض على هذه الصناعة. وقال المدير التنفيذي لشركة البتروكيماويات الوطنية بهزاد محمدي في كلمة بمراسم توقيع

كشفت إيران عن تدشين 18 مشروعا للبتروكيماويات حتى عام 2021 ، رغم العقوبات والحظر الأميركي المفروض على هذه الصناعة.

وقال المدير التنفيذي لشركة البتروكيماويات الوطنية بهزاد محمدي في كلمة بمراسم توقيع اتفاقية بين منطقة "بارسيان" الاقتصادية الخاصة للطاقة مع منظمة "ايميدرو" لتطوير وتحديث الصناعات التعدينية اليوم الاثنين، إنه حتى عام 2020 سيتم افتتاح 3 مشاريع بتروكيماوية وهي مشروعي انتاج الميثانول في بوشهر ومجمع كاوه (جنوب) ومشروع انتاج الاوليفين في ايلام (غرب) .

وأضاف: "أن تدشينها سيعزز طاقة انتاج الصناعة البتروكيماوية بـ 5 ملايين طن، مبيّنا أن 15 مشروعا ستفتتح في العام الذي يليه".

وأكد محمدي أن موضوع حظر صناعة البتروكيماويات الإيرانية ليس جديدا، وإنها تواجهه منذ عام 2013 وتمكنت رغم ذلك من ايجاد ظروف ملائمة من حيث الانتاج والمبيعات.

وحول إبرام اتفاقية اليوم اكد أن المرحلة الاولى من المشروع التنموي الشامل حول منطقة "بارسيان"، تضم 14 مشروعا بتروكيماويا ضخما ما يعادل 15 مليون طن من المنتجات القابلة للبيع بحجم استثمارات تلامس 20 مليار دولار.