مستقبل المركبات القتالية الروبوتية في الجيش الأمريكي

الرصد العسكري

الجيش الأمريكي يجري دورات تدريبية للاشتباك والاشتراك مع مركبات قتالية روبوتية في العمليات الحربية

13 حزيران 2024

أعلن اللواء جيف نورمان المسؤول عن جهود تحديث المركبات القتالية في مقابلة مع وسائل إعلام أمريكية أن القوات الأمريكية ستجري تدريبات على الاشتباك مع مجموعة من  المركبات القتالية الروبوتية في المستقبل القريب .

وكان الجيش الأميركي قد قام بتجربة الكثير من بدائل ونماذج المركبات القتالية الروبوتية RCV في السنوات الأخيرة .

تدريبات أمريكية على الاشتباك والاشتراك مع روبوتات قتالية في العمليات الحربية

وقال نورمان أنه سيكون هناك دورتان تدريبيتان لمركز التدريب الوطني خلال الصيف القادم، حيث ستواجه وحدة من قوات فورت ستيوارت في جورجيا فصيلة من المركبات القتالية الروبوتية، أما الوحدة التالية من فورت رايلي في كانساس فسوف تنضم إلى القتال جنباً إلى جنب وبالاشتراك هذه المرة مع فصيلة المركبات القتالية الروبوتية.

وقال نورمان: "سيكون من المثير حقاً القيام بدورة أخرى من التعلم والتجريب في الحدث التدريبي الرئيسي لتلك الوحدات".

مسابقة أمريكية لاختيار أفضل المركبات العسكرية الروبوتية 

وفي هذا الصيف أيضاً، سيتلقى الجيش الأمريكي نموذجين أوليين من أربعة فرق تتنافس لبناء منصة تسجيل برنامج المركبات القتالية الروبوتية التابعة للجيش، وقال نورمان أن الجيش سيبدأ بعد ذلك مسابقة "لاختيار أفضل أنواع المركبات المتوفرة"، وستخضع النماذج الأولية لاختبارات المركبات في مجموعة من الأماكن التدريبية في ميريلاند وأريزونا، بدءاً من شهر آب المقبل.

وقال نورمان: "يمكن للحكومة اختيار واحد أو أكثر من تلك النماذج الأولية من أجل المتابعة في المرحلة الثانية من برنامج الجهد القياسي"، وأضاف نورمان أن "اتخاذ القرار النهائي باعتماد نموذج واحد فقط أو أكثر سيحدث في فصل الربيع من العام المقبل".

الشركات الأمريكية التي ستقوم بتصنيع المركبات الروبوتية

اختار الجيش الأمريكي العام الماضي شركات McQ، و Textron Systems، و General Dynamics Land Systems، وشركة Oshkosh لبناء نماذج أولية لمركبات الروبوت القتالية الخفيفة، ويهدف الجيش الأمريكي إلى الوصول إلى مرحلة إنتاج الوحدة الأولى في السنة المالية 2028 بعد قرار البدء بعملية الإنتاج المقرر في السنة المالية 2027.

موقع Defense News