تعرف على سيارة Bugatti Tourbillon الجديدة: قمة الفخامة والسرعة

منوعات

Bugatti تكشف عن سيارة Tourbillon الجديدة بقيمة 4 ملايين دولار

22 حزيران 2024

أطلقت Bugatti سيارتها الجديدة Tourbillon، التي تبلغ قيمتها 4 ملايين دولار، يوم الجمعة، بعجلة قيادة غير تقليدية.

تُعرف Bugatti بسياراتها السريعة والفاخرة والمبهرة. وتحرص الشركة على رفع سقف التحدي مع كل طراز جديد، وTourbillon الجديدة تتناسب تمامًا مع هذا الملف الشخصي.

ماذا يعني اسم Bugatti Tourbillon ؟

اسم Tourbillon يأتي من عالم الساعات الميكانيكية، حيث يعني جزءًا دوارًا يجعل الساعة أكثر دقة وأغلى بكثير. في Bugatti Tourbillon، يشير الاسم أيضًا إلى السعر الباهظ - حيث تبدأ السيارة بسعر 3.8 مليون يورو (4.06 مليون دولار) - لكنه يعتبر إشارة لتلك الشركات المصنعة للساعات الميكانيكية التي تجرؤ على التميز.

ميزات سيارة Bugatti Tourbillon

Bugatti Tourbillon مختلفة بالفعل، ليس فقط بالمقارنة مع السيارات الأخرى، ولكن أيضًا مع طرازات Bugatti الأخرى. إنها أول Bugatti منذ عقود لا تُشغل بمحرك W16 مزود بشاحن توربيني، بل تأتي بمحرك V16 طبيعي السحب بسعة 8.3 لتر ينتج 1,000 حصان، ومقترن بثلاثة محركات كهربائية (اثنان في الأمام وواحد في الخلف) تنتج إجمالي 800 حصان إضافية.

مواصفات سيارة Bugatti Tourbillon

لم تتوفر جميع الأرقام بعد، لكن ما نعرفه مذهل بالفعل: السرعة القصوى تبلغ 277 ميلاً في الساعة، والسيارة تنتقل من 0-186 ميلاً في الساعة في أقل من 10 ثوانٍ، ومن 0-62 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين. المقياس الوحيد الذي قد يتفوق فيه سيارتك الكهربائية Volkswagen هو مدى السير الكهربائي الكامل، الذي يبلغ 37 ميلاً فقط لـ Tourbillon.

السيارات الكهربائية الرياضية

ليس من المفاجئ أن تكون Bugatti الآن جزئيًا كهربائية نظرًا لأن Bugatti أصبحت جزءًا من Bugatti Rimac، مع المدير التنفيذي Mate Rimac المعروف بسيارته الكهربائية الرياضية Rimac Nevera. وهذا أيضًا توجه قوي، مع الشركات المصنعة للسيارات الرياضية مثل Porsche وLamborghini وKoenigsegg التي أصبحت جميعها كهربائية جزئيًا أو كليًا في السنوات القليلة الماضية.

ميزات Bugatti Tourbillon من الداخل

ولكن من الداخل، تتميز Tourbillon بأنها لا تبدو كهربائية على الإطلاق، بل تبدو كساعة ميكانيكية فاخرة. من بين العديد من الأدوات التناظرية في الداخل، الأكثر لفتًا للنظر هو مجموعة الأدوات التي توضع داخل عجلة القيادة لكنها تبقى ثابتة أثناء دوران العجلة. تبدو غريبة، نعم، لكن يبدو أنها شيء قد يبحث عنه الأشخاص الذين يمتلكون 4 ملايين دولار لإنفاقها على سيارة. 

مما صنعت سيارة Bugatti Tourbillon

التفاصيل هي ما تجعل سيارة مثل Tourbillon مميزة، وهناك العديد منها للاطلاع عليها. المواد المستخدمة هي بالطبع الأغلى التي يمكن الحصول عليها؛ وكما قال Christophe Piochon، رئيس Bugatti، في بيان صحفي، "إذا رأيت قطعة تعتقد أنها من التيتانيوم، فهذا ما هي عليه." هذا ينطبق بشكل خاص على مجموعة الأدوات، التي صنعت من التيتانيوم بالإضافة إلى الأحجار الكريمة مثل الياقوت والروبي، وكذلك وحدة التحكم المركزية التي هي "مزيج من زجاج الكريستال والألمنيوم." آه، وفكر مهندسو Bugatti أيضًا في زيادة مساحة التخزين مقارنة بـ Chiron، رغم أنك ستحتاج إلى شراء حقائب Bugatti المخصصة للاستفادة الكاملة من تلك المساحة.

اختبار سيارة Bugatti Tourbillon

دخلت Bugatti Tourbillon الآن "مرحلة الاختبار"، مع وجود نماذج أولية بالفعل على الطرق. من المخطط تسليم العملاء في عام 2026؛ وتقول Bugatti إن 250 وحدة سيتم تصنيعها (باليد بالطبع)، وتقول Rimac إنها "تباع تقريبًا بالكامل" بالفعل.