طائرة بوينج القتالية غير المأهولة تقترب من أول رحلة لها

الرصد العسكري

طائرة بوينج القتالية غير المأهولة تقترب من أول رحلة لها

23 تشرين الأول 2020

أعلنت شركة بوينج العملاقة في مجال الطيران أن طائرتها المقاتلة Loyal Wingman غير المأهولة والتي تشبه المقاتلة تقترب خطوة واحدة من أول رحلة لها بعد خوضها اختبارا منخفض السرعة.

ويتم تطوير الطائرة غير المأهولة متعددة المهام بالشراكة مع القوات الجوية الملكية الأسترالية لتعمل ضمن قوتها الخاصة، ونشر الشكل الخارجي الرئيسي للطائرة التي من المتوقع أن تقوم بأول رحلة لها خلال هذا العام.

وقال نائب المارشال الجوي كاث روبرتس، رئيس قدرات القوات الجوية الأسترالية: "تتعاون القوات الجوية مع شركة بوينج العملاقة لصناعة الطيران لضمان أن نتمكن من إيجاد حلول مبتكرة لتلبية أولوياتنا المستقبلية. حيث أن مشروع طائرة Loyal Wingman يعتبر مثالا ممتازا لما يمكن أن يحققه هذا النهج التعاوني".

وأضاف: "إن مشاهدة النموذج الأولي على المدرج وهو يخوض اختبارا منخفض السرعة هو لحظة مثيرة للاهتمام، وهو خطوة كبيرة تقترب من رحلتها الجوية الأولى".

كما وقال بول رايدر، مدير اختبار الطيران في شركة بوينغ بأستراليا: "لقد اختبار السرعة المنخفضة هذا من التحقق من وظيفة أنظمة الطائرات وتكاملها، بما في ذلك التوجيه والفرامل والتحكم في المحرك أثناء حركة الطائرة".

وبحسب ما كشفت عنه الشركة، ستطير الطائرة جنبا إلى جنب مع منصات أخرى، باستخدام الذكاء الاصطناعي لمهام التعاون الجماعي، حيث تتميز بتصميم متقدم وخصائص طيران متطورة، بما في ذلك قسم مقدمة معياري قابل للتخصيص لتلبية احتياجات محددة ونهج إقلاع وهبوط تقليدي مناسب للعديد من المهام والعمل على مدرجات متنوعة ومختلفة.

علاوة على ذلك، تعد طائرات Boeing Loyal Wingman أول طائرة مقاتلة أسترالية مطورة محلياً منذ الحرب العالمية الثانية، وهي أكبر استثمار لشركة بوينج في أنظمة الطيران غير المأهولة خارج الولايات المتحدة على الإطلاق.

النهضة نيوز