بوتين: على واشنطن وموسكو المسؤولية الكبرى بشأن الاستقرار الاستراتيجي في العالم

أخبار

بوتين: على واشنطن وموسكو المسؤولية الكبرى بشأن الاستقرار الاستراتيجي في العالم

16 حزيران 2021

انتهاء اجتماع بايدن وبوتين الموسع بعدما استمر لمدة 3 ساعات ونصف، وغادر الرئيس الأميركي بايدن مقر انعقاد القمة جنيف فور الانتهاء من الاجتماع الموسع مع الرئيس بوتين.

مصادر دبلوماسية قالت أن محادثات بوتين وبايدن في جنيف كانت ناجحة للغاية، و أنه عقد اجتماعا موسعا واحدا وليس اثنين كما كان مخططا.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مؤتمر صحفي عقب لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في جنيف: "المفاوضات مع بايدن سارت بشكل جيد، واتفقنا على عودة السفراء بين واشنطن وموسكو، ووزارتا خارجية البلدين ستشرعان بالعمل على القضية".

وحول المحادثات مع بايدن قال الرئيس بوتين: "ناقشنا الاستقرار الاستراتيجي والعلاقات التجارية والأمن الإقليمي والأمن السيبراني، أن أكبر عدد من الهجمات السيبرانية يأتي من الولايات المتحدة".

وأضاف بوتين : "مجال الأمن السيبراني مهم للعالم وخاصة لروسيا والولايات المتحدة".

وأكد بوتين أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وافق على تمديد ستار 3 وقال: "اتخذ بايدن قرارًا مسؤولاً وفي الوقت المناسب بتمديد ستارت-3 لمدة 5 سنوات، وبدا لي إن الجانب الأمريكي مصمم على إيجاد حلول للقضايا العالقة، ولم ألاحظ أي عدائية خلال القمة مع بايدن".

وأشار الرئيس الروسي بوتين: "مستعدون للمضي في تنفيذ اتفاقات مينسك لحل الأزمة في أوكرانيا، وناقشت التطورات في أوكرانيا خلال محادثاتي مع بايدن".

وأوضح بوتين بأنه على واشنطن وموسكو المسؤولية الكبرى بشأن الاستقرار وقال: على واشنطن وموسكو المسؤولية الكبرى بشأن الاستقرار الاستراتيجي في العالم، مختلفون مع واشنطن بشأن عدد من المسائل، لكن طرفي المباحثات أبديا رغبة للوصول إلى نقاط مشتركة.