الإعلامي زاهي وهبي يبارك للروائي الأسير باسم خندقجي بعد فوز روايته بجائزة البوكر العربية

فن ومشاهير

الإعلامي زاهي وهبي يبارك للأسير الفلسطيني باسم خندقجي بفوز روايته "قناع بلون السماء" بجائزة البوكر العربية

30 نيسان 2024

حصد الروائي الفلسطيني الأسير باسم خندقجي، جائزة البوكر العربية عن روايته "قناع بلون السماء"، وفقاً لما أعلنه الإعلامي زاهي وهبي عبر أحد حساباته الرسمية الناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي.

زاهي وهبي يهنئ الروائي باسم خندقجي بحصوله على جائزة البوكر العربية

حيث غرَّد الإعلامي زاهي وهبي مباركاً للروائي الأسير الفلسطيني باسم خندقجي بفوز روايته "قناع بلون السماء" بجائزة البوكر العربية، وكتب عبر حسابه في تطبيق "X": "مبروك للأسير الصديق باسم خندقجي فوز روايته قناع بلون السماء بجائزة البوكر العربية".

وذلك قبل أن يأمل زاهي وهبي بحصول الكاتب وسائر زملائه الأسرى على حريتهم، قائلاً: "على أمل أن يفوز قريباً وجميع الأسرى بالحرية من سجون الاحتلال الإسرائيلي البغيض".

وهو ما أثار تفاعل المتابعين الذين أشادوا بالإعلامي اللبناني ونظيره الروائي الفلسطيني وأكدوا على أن الأول كان خير النائب المؤتمن على توقيع رواية الثاني وتمثيله في "معرض بيروت للكتاب"، الذي أقيم في التاسع والعشرين من تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

حيث كتبوا في ردودهم على المنشور: "ربنا يفك أسره"، و"ألف وألف مبروك"، " ونعم النائب والمنوب عنه.. بساتين من جمال وسلام"، و"ونعم النائب والمؤتمن.. على أمل الفوز الكبير بتحرير الأنفس من أسر الصمت، والأوطان من مندوبي الاحتلال".

نبذة عن رواية قناع بلون السماء

سرح الروائي باسم خندقجي بخياله في رواية " قناع بلون السماء" إلى الحد الأقصى، إذ وضع فيها شاب فلسطيني مكان شاب إسرائيل بعد صدفة غير متوقعة، سمحت له في الحصول على الهوية الزرقاء.

ليبدأ بعد ذلك الشاب رحلة التقمص وسط تساؤلات عميقة وصراعات داخلية تنشأ بين شخصيته الحقيقية " نور مهدي الشهدي" وشخصية المواطن الإسرائيلي " أورا شابيرا"، بعد تسجيله في مؤسسة أميركية ستنقب عن الآثار في كيبوتس "مشمار هعيمق" المشيد على أراضي قرية أبو شوشة المهجرة، وذلك إلى حين انتهاء رحلته بالعودة إلى مخيمه في رام الله.

الإعلامي زاهي وهبي يدعم القضية الفلسطينية ويناصر أهل غزة

الجدير بالذكر أن الإعلامي زاهي وهبي من أبرز داعمي القضية الفلسطينية ومناصري أهل غزة، إذ يحرص دائماً على دعم النشاطات الثقافية والفنية العاكسة لأصالة وثقافة الشعب الفلسطيني، إضافة إلى دعمه لكافة الحملات والحفلات والمناسبات الخيرية الداعمة للفلسطينيين. 

النهضة نيوز