رابعة الزيات ترد على انتقادات استضافتها لتيك توكر مغتصب أطفال: أدين وبشدة

فن ومشاهير

رابعة الزيات تخرج عن صمتها إزاء انتقادات استضافتها تيك توكر لبناني متورط في قضية اغتصاب الأطفال

2 أيار 2024

تعرضت الإعلامية رابعة الزيات لهجوم حاد من قبل مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، بعد ضبط السلطات اللبنانية عصابة تقوم بـ اغتصاب الأطفال، بينهم تيك توكر يدعى جورج مبيض، سبق وأن استضافته الأولى في برنامجها الاجتماعي "فوق 18".

رد رابعة الزيات على الهجوم الذي طال استضافتها لتيك توكر مغتصب الأطفال

وهو ما دفع مقدمة البرامج الحوارية رابعة الزيات إلى توضيح سبب استضافتها لمالك صالون الحلاقة الرجالية، الشهير باسم التيك توكر جورج مبيض، كاشفة أن ظهوره في برنامجها سبق الكشف عن حقيقته وإدانته في قضية اغتصاب الأطفال.

حيث قالت في تصريحاتها المنطوقة لمنصة "Couliss /كوليس الكويتية": "بالنسبة للهجوم الذي طال برنامج فوق 18 وطالني بسبب استضافة تيك توكر مشهور بموسم سابق وحلقة سابقة، هذي الحلقة كانت تسلط الضوء على الأشخاص الذين يقدمون أموراً غريبة على تيك توك، وكان هو شخص، مصفف شعر يزين الراس بطريقة غريبة جداً".

وأضافت: "بعدما أُثبت تورط هذا الإنسان، وأُعلن أنه مغتصب ومجرم، أنا كأم وإعلامية وكإنسانة، تتحمل مسؤوليتها تجاه نفسها، إنسانيتها والمجتمع، تجاه رسالتها الإعلامية، أدين بشدة هذا الإنسان وأطالب بإنزال أشد العقوبات بحقه ".

وأوضحت الإعلامية رابعة الزيات مظلوميتها في الهجوم والانتقادات التي طالتها، مؤكدة أنها لم تكن تعلم خلفيته وممارساته الشاذة، وأنها كسائر الإعلاميين تحارب الآفات الاجتماعية المثبتة بالحقائق والأدلة، وتسعى لإدانة الأفعال المشينة وأصحابها.

رابعة الزيات تسلط الضوء على قضية اغتصاب الأطفال في لبنان

وأشارت إلى عملها على حلقة جديدة تضيء على قضية اغتصاب الأطفال وهتك أعراضهم: "انتظروا حلقة قريبة جدا ببرنامج فوق 18، سنضيء خلالها على أمور كثيرة، تتعلق بهذه القضية، كنا بدأنا فيها بموسم سابق".

وتمنت على المنتقدين مراجعة الحلقات السابقة من البرنامج، للوقوف على القضايا الاجتماعية الحساسة التي سلط الضوء عليها بهدف علاجها والحد من تداعياتها، كما أمِلت من المسيئين الاتحاد مع الإعلام، لمواجهة ومحاربة الظواهر المجتمعية الشاذة، قائلة: "لو نتحد كإعلام ورأي عام حتى نحارب هذه الظواهر".

وقد أثار إيضاح الإعلامية رابعة الزيات تفاعل النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، الذين أكدوا على رِقعتِّها في تعليقاتهم، ومنها: "إنسانة قمة في الرقي"، و"رابعة الزيات راقية لأبعد الحدود.. كلنا معك".

النهضة نيوز