رئيس حركة حماس و رئيس مجلس النواب نبيه بري

أخبار لبنان

رئيس المكتب السياسي لحماس بعد لقائه بري: نرفض اي شكل من التوطين

2 أيلول 2020 15:06

أعرب رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية بعد لقائه على رأس وفد رئيس المجلس النيابي نبيه بري، عن تضامنه "مع لبنان وخاصة بعد فاجعة مرفأ بيروت وأكدنا أن الألم والوجع الذي تعرض له لبنان كانت صداه لدى فلسطين".

وأضاف هنية "قدمنا التهنئة لدولة الرئيس نبيه بري على النجاح بانطلاق قاطرة المشاورات لتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة متمنين للبنان المزيد من الاستقرار والوحدة"، معتبرا أنّ "لبنان القوي الموحد المستقر هو رصيد استراتيجي للقضية الفلسطيني".

وتابع "تناولت مع الرئيس نبيه بري التطورات السياسية في فلسطين والمنطقة العربية بشكل عام وصفقة القرن والتطبيع الذي يعقد بين الكيان الصهيوني وبعض الدول العربية، عبرنا عن موقف لبناني فلسطيني مشترك برفض كل المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية وخاصة أن ثوابت القضية هي ثوابت واضحة وخطوط حمر لا تنازل عنها الأرض والقدس والدولة وحق العودة وحرية الأسرى والأسيرات".

وأكّد أنّ "شعبنا الذي يعيش في لبنان هو ضيف عليه ويرفض أي شكل من أشكال التوطين وأن مخيماتنا في لبنان ستبقى عنوان استقرار وأمن ولا يمكن أن تتدخل في الشأن اللبناني الداخلي أو أن يكون للمخيمات أي دور يؤثر على أمن واستقرار لبنان".

وأشار هنية إلى أنه " تطرقت مع الرئيس نبيه بري إلى اجتماع الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية ونشكر لبنان التي تستضيف الاجتماع وتطلعاتنا له بالنجاح"، مؤكّدا أنّ "لاتفاقات والزيارات بين الدول عربية والكيان الصهيوني لن يغير الحقائق".

ونوّه بأنها " لحظة مؤسفة وموجعة لكل فلسطيني ولكل حر من شعوبنا العربية عندما رأينا طائرة إسرائيلية في الإمارات"، مشددا على أننا "مصممون أن ينجح هذا الاجتماع الذي يعقد في لبنان بعد فترة من الانقطاع".

النهضة نيوز