غارات الجيش السوري على مقرات النصرة في إدلب

أخبار

الحربي السوري يصعد ضد النصرة في إدلب

10 أيلول 2020 00:22

قتل الجيش السوري 11 قيادياً من قيادات جبهة "النصرة" المصنفة إرهابية حسب اللوائح الدولية، ودمر مقر قياداهم في غارات جوية غربي مدينة إدلب التي يسيطر عليها التنظيم.

مصادر محلية قالت إن أجهزة الاستطلاع رصدت تحركات معادية حول أحد المقرات ضمن إحدى المزارع المنعزلة غربي مدينة إدلب، بعدما شهدت حركة دخول وخروج عدد من الآليات وسيارات دفع رباعي، ما استدعى تدخل الطيران الحربي عبر 4 غارات متتالية على المقر، أسفرت عن تدميره بشكل كامل ومقتل كل من بداخله.

المصادر كشفت أن المقر عبارة عن غرفة عمليات تم اعتمادها من قبل "هيئة تحرير الشام" كأحد المقرات المخصصة لبعض النشاطات الاستثنائية، حيث كان من المقرّر عقد اجتماع تنسيقي  لمناقشة التطورات الميدانية على الأرض، واحتمال تنفيذ الجيش السوري عمل عسكري في ريف إدلب.

الغارات الأربعة التي استهدفت مقر النصرة أدت إلى مقتل 11 قيادياً في التنظيمين وإصابة آخرين لم يتم الإعلان حتى اللحظة عن أسمائهم.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فال في تصريحات له خلال زيارته إلى دمشق قبل يومين إنه جرى الاتفاق على ان الهدوء يسيطر على الجبهات، واولويات سوريا اليوم هي لإعادة الإعمار وحشد الدعم الدولي لها.

 

سبوتنيك