أخبار لبنان

جبران باسيل: لن نشارك في الحكومة وميشال عون لن ينكسر

13 أيلول 2020 12:01


شدد رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل على أن التيار اتخذ قراراً حاسماً بعدم المشاركة في حكومة الرئيس مصطفى أديب.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح اليوم الأحد: "هناك من يسعى إلى افشال التشكيل من خلال الاقتراب من مناطق محظورة مثل اسناد حقيبتين إلى وزير واحد".

وتابع: "التيار غير معني بتوزيع الأسماء والحقائب، منوهاً إلى أن لبنان خسر 12 يوماً من أصل 14 دون أن يحدث هناك أي تشاور في تشكيل الحكومة، مؤكداً أن هناك من يريد افشال المبادرة الفرنسية".

وتحدث باسيل عن مشاهد التخريب التي حصلت يوم أمس قرب القصر الجمهوري، وتساءل إن كانت عقلية الميليشيات تسطيع صناعة ثورة صادقة.

وقال"ارادة الخير عنّا اقوى من ارادة الشر عندهم، ولو مهما طال النحس على البلد رح يزول، وما رح نخلّي مدرسة الحقد والنكد السياسي تجرّ البلد على الخراب حتّى الثورة الصادقة سرقوها، وحتى صدق الناس سرقته الميليشيا، وبقيت ثورة الزعران".

وخاطب باسيل الميليشيا قائلاً: "انتوا يلّي ما قدرتوا تكسروا رمز الشرعية بالـ 90 إلاّ ما استعنتوا بطيّارة اجنبية محروسة بطيّارة اجنبية ثانية اعلى منها! انتوا جايين اليوم تكسروا رمز الشرعية بلبنان، تكسروا قائد في عندو شعب بيدافع عنّه! طالما في تيّار وطني حرّ، ميشال عون ما بينكسر! وطالما في شباب ونساء عندهم قضيّة ووطنيّة، التيّار ما بينكسر! وطالما في قبضايات وبنفس الوقت أوادم بالتيّار، التيّار ما بيصير ميليشيا، بس ما بينكسر للميليشيا وبينتصر عليها".

النهضة نيوز - بيروت