أخبار

تركيا تعتقل ستة عراقيين مشتبه بانتمائهم لتنظيم داعش

24 أيلول 2020 15:43

قالت مصادر أمنية تركية مساء اليوم الخميس أن ستة عراقيين يشتبه في انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "تنظيم داعش الإرهابي"، قد تم اعتقالهم من قبل القوات التركية في شمالي غرب البلاد.


وقالت المصادر التي طلبت عدم نشر اسمها بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام، أن المدعين العامين في مقاطعة دوزجي بشمال غرب تركيا قد أصدروا أوامر اعتقال بحق المشتبه بهم الستة، الذين يزعم أنهم خبراء متفجرات وأعضاء بارزون في الجماعة الإرهابية، حيث اعتقلت الشرطة التركية المشتبه بهم في عمليات متزامنة لمكافحة الإرهاب في وقت مبكر من صباح اليوم.

وترسل الحكومة التركية مئات المسلحين من تنظيمات إرهابية، يحمل معظمهم الجنسية التونسية، من الأراضي السورية إلى ليبيا.

ومنذ مطلع العام 2020 ترسل تركيا قوات إلى العاصمة الليبية لدعم حكومة السراج، من حلال افتتاح مكاتب في شمال شرق سوريا لتجنيد مرتزقة من الفصائل المتشددة الموالية لها، دافعة بهؤلاء إلى جبهة القتال الأمامية في مواجهة الجيش الوطني الليبي على غرار ما فعلته في عملياتها العسكرية ضد الوحدات الكردية السورية.

وقام أردوغان بارسال المرتزقة الى ليبيا لتجنب سقوط قتلى من جيشه في أي مواجهات مع القوات الليبية التي يقودها المشير خليفة حفتر وتجنبا أيضا لكل الضغوط المحلية في الداخل التركي.

وقتل عدد من الجنود الأتراك وفي عملياتهم في شمال شرق سوريا لكن معظم القتلى الآخرين كانوا من مسلحي الميليشيات المتشددة الموالية لها.

النهضة نيوز