الرصد العسكري

الجيش الأمريكي ينفذ الانتشار الخريفي في أفغانستان وكوريا الجنوبية

29 أيلول 2020 13:05

أعلن الجيش الأمريكي أن لواءً قتاليا من الفرقة الجبلية العاشرة سيتم نشره خلال فصل الخريف الجاري في أفغانستان للتناوب دعما لعملية "حارس الحرية" .

حيث ستحل فرقة اللواء القتالي الثاني ، المتمركز في قاعدة فورت درم بنيويورك ، محل فرقة اللواء القتالي الأول التابع للفرقة الجبلية العاشرة للمشاركة في مهمة مكافحة الإرهاب الأمريكية ضد تنظيم القاعدة و الجماعات الإرهابية الأخرى ، و التي تدعى عملية " حارس الحرية" ، و ذلك وفقا لبيان صحفي صادر عن الجيش الأمريكي.

و قال الكولونيل ديمون هاريس ، قائد اللواء الثاني ، في البيان صادر عنه : " إن جنود لواء الكوماندوز مستعدون لتولي المهمة بجانب زملائنا من جنود الفرقة الجبلية العاشرة . و إننا نؤكد أن جنودنا مدربون تدريبا عاليا و يتعاملون معكل شيء بخبرة و مهنية عالية . إنهم فخورون بأنفسهم و فخورون بخدمة أمتنا العظيمة ".

وتجدر الإشارة إلى أن بيان الجيش قد أوضح أنه فرقة اللواء القتالي المدرع الأول التابع لفرقة المشاة الثالثة من قاعدة فورت ستيوارت بجورجيا ، سيتم إرسالها إلى كوريا الجنوبية هذا الخريف أيضا . حيث ستحل هذه الفرقة محل فرقة اللواء القتالي الثاني لفرقة المشاة الأولى في التناوب المنتظم للقوات لدعم كوريا الجنوبية التي تعتبر أحد أبرز حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة .

وعلق العقيد ترينت دي أبتون ، قائد فرقة اللواء القتالي المدرع الأول على القرار بالقول: " نحن متحمسون و يشرفنا تمثيل فرقة المشاة الثالثة والفيلق الثامن عشر المحمول جوا .. إننا مدربون و مستعدون للتعامل مع كل شيء بقوة و مهنية ".

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش الأمريكي كان قد كشف خلال الأسبوع الماضي أن فرقة اللواء القتالي الأول التابع لفرقة الفرسان الأولى في قاعدة فورت هود بتكساس ، سيتم نشرها في أوروبا هذا الخريف تحل محل فرقة اللواء القتالي المدرع الثاني التابع للفرقة الثالثة لدعم شركاء الناتو في مهمة ردع العدوان الروسي في منطقة .

النهضة نيوز - بيروت