ضمن اجراءات السلامة الوقائية.. حملات تفتيش وتدقيق على المطاعم والملاهي اللبنانية

أخبار لبنان

ضمن اجراءات السلامة الوقائية.. حملات تفتيش وتدقيق على المطاعم والملاهي اللبنانية

5 تشرين الأول 2020 21:03

مع الانتشار الكبير لفيروس كورونا في لبنان وحرصاً من الوزارات في اتخاذ الاجراءات الخاصة بالوقاية ودرئ خطر الاصابة بالفيروس سواء بالغرامات أو التوجيهات الصحية، أعلنت نقابة أصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري في لبنان أنه بناءً على طلب لجنة متابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا التي فوّضت نقابة أصحاب المطاعم بالقيام بحملات تفتيش وتدقيق بشكل دوري ومنظم على المؤسسات على كافّة الأراضي اللبنانية، عيّنت النقابة بدورها شركة GWR Consulting للتأكد من تطبيق المعايير والإجراءات الخاصة بالكورونا".

وأفادت النقابة في بيان أنها أجرت خلال العشرة الأيام الماضية تدقيق على نسبة الإلتزام بهذه المعايير من خلال 522 عملية تسوّق خفي و119 عملية كشف مفصّلة شملت مناطق بيروت والمتن وبعبدا وكسروان وجبيل والشوف وجزين والبترون وصيدا وطرابلس.

وفي التفاصيل جاءت نسب الإلتزام بالمعايير الأساسيّة على الشكل التالي:

81.5% لوضع الكمامة

87% للتباعد الإجتماعي

89.8% لوجود معقّمات

67.9% لأخذ الحرارة

وأشارت النقابة انه "لكي يستطيع ما تبقى من القطاع السياحي أن يستمرّ في أخذ آخر جرعات الأوكسيجين لهذا الموسم ولأننا يجب أن نتعايش مع فيروس كورونا إلى أجل غير مسمى، نطلب من الزملاء عدم التهاون في تطبيق الإجراءات بحذافيرها لنصل إلى نتائج أفضل في الأسبوع المقبل. نعم للإلتزام الكامل بالإجراءات ولا للإقفال".