الجيش السوري يتصدى لهجوم "داعشي" عنيف

أخبار

"داعش" تعاود هجومها على الجيش السوري والأخير يتصدى

7 تشرين الأول 2020 00:41

تصدى الجيش السوري لأعنف هجوم شنه تنظيم "داعش" المصنف إرهابياً وفقاً للوائح الدولية، في أقصى البادية، حيث لايزال التنظيم ينشط في تلك المنطقة.

وكالة "سبوتنيك" التي أوردت الخبر قالت إن  خلايا تابعة لتنظيم "داعش" نفذت هجوماً باتجاه مواقع للجيش السوري على محاور بلدات "توينان، الفاسدة، والتناهج" التابعة لناحية السعن بأقصى ريف حماة الشرقي، مبينة ان الجيش السوري تمكن من اكتشاف المجموعات التي حاولت التسلل لنقاط تواجده، واشتبك معها اشتباكات عنيفة، ادت لمقتل عدد من المهاجمين.

وبحسب الوكالة التي نقلت عن مصدر ميداني فإن المجموعات المتبقية انسحبت إلى مناطق تواجدها في  عمق بادية حماة المتصلة جغرافياً مع باديتي الرقة وحمص، فيما سجل تدخل جوي من قبل الطيران الحربي الذي نفذ عدة غارات باتجاه خطوط إمداد المسلحين وآلياتهم المنسحبة باتجاه منطقة التنف ببادية حمص الشرقية.

وفيما لم يصدر بيان رسمي عن الجيش السوري حول الحادثة حتى ساعة كتابة هذا التقرير، اكتفى الاعلام الرسمي السوري بالإشارة إلى وقوع الاشتباكات والتأكيد بانها جرت على محور منطقة الفاسدة وجبال التناهج وتوينان بريف السلمية الشرقي.

يأتي هذا التطور الميداني بعد نحو اسبوع من هجوم مباغت نفذته داعش في نفس المنطقة، حيث قتلت ستة مدنيين وسرقت مواشيهم.

ويمنع الوجود الأميركي في المناطق الشرقية لسورية وفي منطقة التنف في أقصى شرق البادية، الجيش السوري من تنفيذ عمليات واسعة في البادية التي لاتزال تنشط فيها خلايا "داعش"، فيما تتهم الحكومة السورية الولايات المتحدة بتقصد منع القضاء نهائياً على التنظيم ليبقى ذريعة يمدد في تواجدها على الاراضي السورية.

 

سبوتنيك