روسيا: موقف حزب الله من مفاوضات ترسيم الحدود مع "إسرائيل" موقف مسؤول

أخبار

روسيا: موقف حزب الله من مفاوضات ترسيم الحدود مع "إسرائيل" موقف مسؤول

15 تشرين الأول 2020 18:53

ردت الخارجية الروسية على التكهنات التشاؤمية حول مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان و"إسرائيل" بوصفها ادعاءات لم تجد مخرجاً وانها لم تترجم على أرض الواقع، وأشارت إلى ما صرحت به كتلة "الوفاء للمقاومة" انها مسالة داخلية بالشأن اللبناني، معتبرة "موقف حزب الله من مفاوضات ترسيم الحدود هو موقف مسؤول عندما رفضت حركة أمل وحزب الله، أن يضم الوفد اللبناني إلى مفاوضات ترسيم الحدود الجنوبية شخصيات مدنية، واعتبروا أنه يخرج عن اتفاق الإطار الذي أعلنه رئيس البرلمان نبيه بري، ويضر بموقف لبنان ومصلحته".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في حديث لقناة الميادين، إن الكثير من الخبراء الدوليين والإقليميين أعطوا تكهنات متشائمة حول مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان و"إسرائيل"، مدعين أن "حزب الله لن يسمح بإجراء مفاوضات حوله".

واكدت زاخاروفا  أن موسكو "تعتبر المفاوضات خطوة في الاتجاه الصحيح، وتدعم كل الجهود التي تؤدي إلى تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، إذا تقبلتها الأطراف الإقليمية المعنية".

يذكر أن الجولة الأولى من المفاوضات غير المباشرة، لترسيم الحدود بين لبنان والجانب "الإسرائيلي" عقدت، أمس الأربعاء، في مقر الأمم المتحدة في الناقورة جنوب لبنان.


المصدر: الميادين