رئيس جمعية المودعين اللبنانيين يحذر من التلفيق الاعلامي

أخبار لبنان

رئيس جمعية المودعين اللبنانيين يرد على الاتهام الموجه له عن انتحال صفة

21 تشرين الأول 2020 17:59

أهاب رئيس جمعية المودعين اللبنانيين حسن محمد رضا مغنية بجميع المواقع الإخبارية أن تتوخى الدقة والحذر في نشر الأخبار الكاذبة والملفقة والتي قد تتسبب بفقدان مصداقيتها لدى الرأي العام.

كلام مغنية جاء رداً على الاتهام الموجه له عن "انتحال صفة"، قائلاً أنه: "مع بداية اندلاع انتفاضة 17 تشرين، وبعدما قامت المصارف بإغلاق أبوابها دفعنا بإنشاء صفحة على منصات التواصل الاجتماعي تحت مسمى جمعية المودعين اللبنانيين أو Association of Depositors in Lebanon ، ومنذ ذلك الحين انهمرت طلبات الانتساب والتطوع من قبل أصحاب الخبرات والاختصاص فطورت الجمعية إلى المستوى الفعلي والتمثيلي التي هي عليه، وباشرت عملها مستخدمة المسمى الذي اعتمدته واشتهرت به سابقا في حساباتها على كافة مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، ومن ثم تقدمت رسميا بطلب التسجيل بوزارة الداخلية تحت المسمى الرسمي "جمعية المحافظة على حقوق المودعين".

وأشار إلى أن "الجمعية ممثلة بأعضائها سوف تقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والادعاء الشخصي على كل من سولت له نفسه.

كما أنها تصر بأن تضع المجتمع المحلي أمام مسؤولياته الأخلاقية، لما تتعرض له الجمعية بشكل عام واستغلال قضية المودعين بوجه خاص، ذلك ما يستوجب تحركا فاعلا وجادا، لكشف من "يصمتون دهرا وينطقون كفرا، فصمتهم زادهم فجورا وعندما نطقوا، نطقوا كفرا فأزادوا عهرا".


النهضة نيوز