الصحفية اللبنانية سنا كجك ترد على علاقات التطبيع مع إسرائيل بطريقتها

أخبار لبنان

تيار كجكي جديد الصحفية اللبنانية سنا كجك تعليقاً على سباق التطبيع العربي مع إسرائيل

24 تشرين الأول 2020 11:41

في ضوء تسابق الدول العربية لتوقيع تأشيرة التطبيع مع "إسرائيل" عبرت الصحفية اللبنانية سنا كجك، عن رفضها لهذه السياسة عبر إطلاق تيار سياسي ضد التطبيع مع "إسرائيل" تحت مسمى "التيار الكجكي"، أشارت فيه إلى أن هذا المشروع يقوم على مقاومة إعلامية عربية لمواجهة سياسة التطبيع التي تعتمدها تل أبيب مع الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط ورمزته بالوردة الحمراء دليل المحبة التي تربطنا جميعا من كل انحاء الوطن العربي حسب قولها.

ووجهت رسالة شخصية إلى المتحدث الرسمي باسم الجيش "الإسرائيلي" أفيخاي أدرعي عبر حسابها الشخصي "تويتر" قائلة: "أعلم أن هديتي لن تروق له ولكنه مجبر على تقبلها!! لنقول له ولقيادته لا تفرحوا كثيرا" لن تستطيعوا السيطرة على عقول الشعوب العربية!".

وكشفت كجك في رسالتها إلى أن "فكرة التيار أجمع عليها شبان وشابات احرار من الوطن العربي وراسلوني ليقترحوا علي فكرتهم ورحبت بها كثيرا" فكل ما يزعج عدونا نستعد للقيام به أيا يكون الأسلوب والوسيلة المهم أن ننتصر عليه في الحرب الإعلامية النفسية".

وحددت كجك أهداف التيار المعلن عنه قائلة: "هدف التيار الكجكي نشر الافكار المناهضة للتطبيع ضد العدو أكانت مقالاتي أو مقالات الغير من الكتاب والشرفاء العرب وشهداء الكلمة الذين اغتالهم العدو الإسرائيلي كالشهيد "ناجي العلي" و"غسان كنفاني" ومهمتنا أيضا أن نحذر من الوقوع في فخ العمالة مع العدو ونفشل مخططاتهم لغسل أدمغة الشباب العربي".

وشكرت كجك في رسالتها كل الإعلاميين العرب الذين دعموها ويساهمون معها في المشروع الذي يمتد من لبنان مرورا بالعراق وسوريا ومصر وفلسطين وصولا إلى فلسطين.





المصدر: سبوتنيك