الأطعمة التي تساعدك على الحفاظ على النشاط والمظهر الشاب

علوم

منها سمك السلمون والبيض.. أطعمة تساعدك على الحفاظ على النشاط والمظهر الشاب

24 تشرين الأول 2020 20:05

يمكن لبعض الأطعمة أن تجدد بشرتك وخلايا دماغك لمساعدتك على الظهور والشعور بأنك ما زلت شاباً وجميلاً من الداخل و الخارج، خاصة أننا دائما ما نسعى إلى أن نكون أكثر جمالا و حيوية.

وفي هذا السياق قال الخبراء أن جلد الإنسان، وهو أكبر عضو في الجسم، غالباً ما يكون أول ما يكشف عن الصحة الداخلية سواء أكانت جيدة أم سيئة.

ويعكس الجلد الناعم والنقي الصحة الداخلية، في حين أن الجلد الجاف المتقشر يمكن أن يشير إلى نقص التغذية، كما ويمكن أن يساعد تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، مثل التوت و البابايا والجرجير، في حماية الجسم والبشرة من أضرار الجذور الحرة وإبطاء عملية الشيخوخة.

ولكن إذا ما كنت ترغب في الحصول على المزيد من الفوائد الغذائية لضمان تغذية بشرتك وعقلك والحفاظ على صحتهما الداخلية وجمالهما الخارجي، فقم بتجربة تناول هذه الأطعمة الخمسة الصحية:

1- بيض:

فوائد البيض للبشرة

يعد البيض غذاء صحياً غنياً بالعناصر الغذائية مثل البروتين والأحماض الأمينية الضرورية للحفاظ على بشرة نضرة وصحية. كما أنها مصدر جيد لفيتامينات B المعقدة التي تعتبر مهمة للغاية للجهاز العصبي والصحة الجيدة والحد من التوتر وتعزيز وظائف الدماغ.

2- سمك السالمون:

فوائد سمك السلمون للبشرة

تحتوي الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي لا تغذي خلايا الدماغ فحسب، بل وتمنع خلايا سرطان الجلد من النمو والانتشار أيضاً. كما ويحتوي سمك السالمون أيضاً على أستازانتين، وهو مضاد للأكسدة طبيعي يحافظ على نضارة بشرتك وشبابها. بالإضافة إلى أن هناك أدلة متزايدة على أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تعزز الذاكرة والإدراك وتحميك أيضاً من مرض الزهايمر.

3- البنجر:

فوائد البنجر للبشرة

تحتوي هذه الخضار الصبغية الحمراء على حمض الفوليك، والذي أظهرت العديد من الدراسات والأبحاث أنه يمكن أن يقلل من ظهور التجاعيد الدقيقة بنسبة 60%، كما أنه غني بفيتامين C المعروف بخصائصه المضادة للشيخوخة.

4- اللحم البقري:

فوائد اللحم البقري للبشرة

إن تناول الكثير من اللحوم الحمراء لا يعتبر أمراً صحياً لقلبك بلا شك، لكن تناول حصص قليلة من اللحم البقري الخالي من الدهون يمكن أن يفعل العجائب في مكافحة الشيخوخة والتقدم في السن. حيث يعد اللحم البقري مصدراً ممتازاً للبروتين الحيواني الذي يساعد بدوره في تكوين الكولاجين الذي يحافظ على نضارة بشرتك وشبابها.

5- زيت الزيتون:

فوائد زيت الزيتون للبشرة

في حين أن زيت الزيتون غني بالسعرات الحرارية، فإن تناوله بكميات صغيرة يمكن أن يساعد في التخلص من الشوائب والتجاعيد التي تسببها الشيخوخة. كما أنه لمن المعروف أن الممثلة الأسطورية صوفياً لورين تقوم بشرب ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في كل وجبة، وتقوم بدهن بشرتها بزيت الزيتون كمرطب.

بالإضافة إلى ذلك، يقول أطباء الأمراض الجلدية أن فيتامين E الموجود في زيت الزيتون بكثرة، يعتبر أحد الفيتامينات الرئيسية التي تساعد على بقاء الجسم والجلد شاباً.

النهضة نيوز