أرمن سوريا ينددون بالتدخل التركي في الصراع الدائر بإقليم قره باغ

أخبار

وقفة احتجاجية لأرمن سوريا تنديداً بالتدخل التركي في الصراع الأرميني الأذربيجاني

25 تشرين الأول 2020 23:11

لم يكتفِ السوريون بإدانة التدخل التركي بالصراع الدائر بين أرمينيا وأذربيجان في إقليم قره باغ المتنازع عليه بين البلدين، قولاً فحسب بل عمد اليوم الأحد مئات السوريين من أصول أرمينية، لتنظيم وقفة احتجاجية في ساحة العزيزية وسط مدينة حلب شمال سوريا تنديداً بالتدخل التركي السافر بأطراف الصراع.

وبحضور عدد من رجال الدين من مختلف الطوائف والأديان وأعضاء في مجلس الشعب وممثلين عن الفعاليات الحكومية السورية، حيث ردد المحتجون هتافات تدين الدور السلبي الذي تلعبه أنقرة في إذكاء الصراع بين البلدين، من خلال ضلوعها بإرسال مرتزقة بعد تدريبهم في الأراضي الخاضعة لسيطرتها بالشمال السوري، بهدف ترجيح كفة أذربيجان في النزاع الدائر.

ودعا المحتجون إلى الوقف الفوري للنزاع واحترام القوانين الدولية وحقوق الإنسان، وعبروا عن رفضهم للسياسة الخارجية التي يتبعها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي تسببت بمعاناة كبيرة للمدنيين في سوريا وليبيا والعراق، وتمتد اليوم إلى إقليم قره باغ .

يذكر أن الاشتباكات العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان تجددت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي، وسط اتهامات متبادلة ببدء القتال واستقطاب مسلحين وتورط تركي بإحضار مرتزقتها للمشاركة في الصراع في قره باغ مع تشديد دولي لوقف حالة النزاع بين الأطراف المتصارعة وحل الأمور بشكل سلمي .

النهضة نيوز