سوريا تجدد دعمها للاجئين الفلسطينيين رغم الضغوط الأميركية "الإسرائيلية"

أخبار

سوريا تجدد دعمها للاجئين الفلسطينيين رغم الضغوط الأميركية "الإسرائيلية"

27 تشرين الأول 2020 14:22

شدد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، خلال لقائه المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» فيليب لازاريني، على أن الحكومة السورية مستعدة لتقديم كل التسهيلات والدعم اللازمين لقيام الأونروا بمهامها، وضمان استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين الموجودين في سوريا، وتعزيز التعاون القائم بين الجانبين على أساس من الثقة والإيمان بأهمية الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني. 

ونقل المقداد قلق سوريا إزاء قدرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين على الاضطلاع بمسؤولياتها وتقديم نفسها ككيان قادر على الدفاع عن مهمته الأساسية في تقديم العون للاجئين الفلسطينيين، موضحاً أن هذه المسؤولية يجب أن تكون في مقدمة أولويات العمل في الوكالة إضافة إلى السعي لضمان تمويل مستدام لحاجات الشعب الفلسطيني.

من جهته استعرض لازاريني بسلازاريني الجهود التي تبذلها الأونروا والأمانة العامة للأمم المتحدة لمواجهة الأزمة المالية للمنظمة بالاعتماد على موارد مضمونة، مشيراً إلى التحديات المرتبطة بالأوضاع الاقتصادية التي تسبب بها انتشار وباء كوفيد-19، إضافة للأزمات التي تعاني منها دول المنطقة. وأوضح أن الوكالة تعمل على تشجيع بعض الدول المانحة في كل أنحاء العالم لزيادة دعمها للأونروا كي تبقى قادرة على القيام بمهامها الإنسانية النبيلة تجاه اللاجئين الفلسطينيين في مناطق اللجوء كافة.

النهضة نيوز