التمارين الرياضية تعزز صحة الناجين من السرطان

علوم

الناجين من السرطان عليهم ممارسة التمارين الرياضة لهذه الأسباب

27 تشرين الأول 2020 19:37

توصلت دراسة جديدة إلى أن كبار السن النشطين، بمن فيهم الناجين من الإصابة بأحد أشكال السرطان، يتمتعون بصحة بدنية وعقلية أفضل من أقرانهم الذين لا يمارسون الرياضة.

ويقول باحثون من جمعية السرطان الأمريكية أن النشاط البدني المنتظم المعتدل إلى القوي وتقليل وقت الخمول يحسن الصحة العقلية والجسدية للناجين من السرطان الأكبر سنا وكبار السن الذين لم يتم تشخيص إصابتهم بالسرطان.

وقالت الدكتورة إريكا ريس بونيا، المؤلفة المشاركة في الدراسة: "إن نتائج هذه الدراسة تعزز أهمية النشاط والحفاظ على الحركة المستمرة وممارسة الرياضة للصحة الجسدية والعقلية، بغض النظر عن عمرك أو تاريخ إصابتك بالسرطان".


التمارين الرياضية لتعزز صحة الناجين من السرطان

وأضافت: "إن هذا الأمر مهم بشكل خاص للعديد منا، وخاصة لأولئك الناجين من الإصابة بمرض السرطان، حيث أننا قد أصبحنا نقضي وقتا أطول في المنزل لتجنب الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد، وقد نصاب بالعزلة والاكتئاب".

خلال الدراسة، قام فريق البحث بتحليل التمارين الرياضية الهوائية و تمارين تقوية العضلات، ووقت الخمول والكسل، والصحة العقلية والبدنية لما يقرب من 78000 شخصاً. ووجد الباحثون اختلافات ذات مغزى إكلينيكي في الصحة العقلية والجسدية بين الأشخاص الأكثر والأقل نشاطاً. كما وقالوا أن هذه النتائج تدعم أهمية ممارسة التمارين الرياضية بانتظام كطريقة لتحسين نوعية الحياة لدى كبار السن من الرجال والنساء.

وبحسب ما نشرته جمعية السرطان الأمريكية، فإن إرشادات النشاط البدني للبالغين توصي بالحصول على 150 إلى 300 دقيقة من النشاط المعتدل الشدة أو 75 إلى 150 دقيقة من الشدة الشديدة في الأسبوع، كما أنهم ينصحون بالحد من السلوكيات المستقرة مثل مشاهدة التلفاز والأفلام لساعات طويلة.

النهضة نيوز