تحطم مروحية عسكرية أمريكية في سوريا

أخبار

تحطم مروحية عسكرية أمريكية في سوريا ووجود شبهات بتعرضها لضربة صاروخية

2 تشرين الثاني 2020 10:38

أفادت مصادر مختلفة منذ يومين بما في ذلك وسائل إعلام أمريكية وعربية، بإسقاط مروحية عسكرية إما للجيش الأمريكي أو لشركاء التحالف في سوريا، وبحسب مصادر محلية، فقد بدأت المروحية تحترق أثناء طيرانها في الجو، ما أدى إلى سقوط المروحية العسكرية وتحطمها في منطقة يسيطر عليها الجيش الأمريكي وحلفاؤه.

وكتبت صحيفة " مراسلون " السورية أيضا عن الحادث، والتي زعمت أن المروحية تحطمت في قاعدة الشدادي الواقعة في محافظة الحسكة في سوريا، ونشر في وسائل الإعلام العربية أن المروحية العسكرية احترقت بالكامل، وما زال مصير طاقمها مجهولا إلى الآن، حيث لم يدل شركاء التحالف بعد ببيان رسمي حول الحادثة، كما ولم يؤكد الجيش الأمريكي هذه المعلومات أيضاً.

تحطم مروحية عسكرية أمريكية في سوريا 

لكن من المحتمل أن المروحية لم تتحطم بسبب عطل فني، بل قد تكون قد تم اسقاطها بصاروخ أطلق من الأرض، وفي الحقيقة، هناك من يدعم هذه الادعاءات بالفعل، ولكن يقول خبراء عسكريون أن الحريق الذي حدث في الطائرة المروحية قد يكون بسبب عطل فني أثناء الرحلة، يمكن أن يكون بسبب ضربة من صاروخ معادي أرضي.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نتذكر أن المروحية قد تحطمت في منطقة تسيطر عليها قوات التحالف الأمريكية، والتي لن تطلق النار على طائرة مروحية صديقة.

النهضة نيوز